تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تغذية
فيتامين د Vitamin D
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
النوع: فيتامين
تسميات أخرى: ألفا كالسيدول، كالسيفرول، كالسيتريول، كولكالسيفرول، ارغو-كالسيفرول، فيتامين D2، فيتامين D3

مستحضرات دوائية
يمكن الحصول على فيتامين (د) بدون وصفة طبية، لوحده أو في تشكيلة من مستحضرات الفيتامينات والمعادن. الحقن تعطى فقط بإشراف طبي.

المصادر
- ضوء الشمس: يعتبر ضوء الشمس هو المصدر الأفضل لفيتامين (د).  حيث يتم إنتاج الفيتامين في الجسم من خلال تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية على مواد كيميائية موجودة في جلد الإنسان بشكل طبيعي.
- الحليب المقوّى، مشتقات الحليب، الأسماك الكبيرة (السردين، الرنجة، السلمون والتونة)، الكبد وصفار البيض– كلها مصادر جيدة لفيتامين (د).

كساح الأطفال:
لمعالجة كـُساح الأطفال (الرَّخَد- Rachitis) الناتج عن نقص غذائي يُبدأ بـجرعة مقدارها  5,000– 10,000 IU (وحدة عالمية) من فيتامين (د)، ثم الاستمرار بجرعة "صيانة" (للمحافظة على الوضع الطبيعي) مقدارها 400 IU في اليوم. ولمعالجة الكساح/ الرّخد (أو: لين العظام– Rickets) عند الكبار، والناتج عن نقص غذائي، يُبدأ بـجرعة مقدارها 3,000– 50,000 IU يوميا، ثم الاستمرار بجرعة "صيانة" يومية مقدارها 400 IU في اليوم. لمعالجة النقص الناتج عن اختلال في امتصاص الفيتامين، تُعطى جرعة مقدراها بين 50,000– 10,000 IU في اليوم (للبالغين) أو 10,000– 25,000 IU في اليوم (للأولاد).

الجرعة اليومية الموصى بها:
رجال: ميكروجرام 2.5
نساء: ميكروجرام 2.5
حوامل: ميكروجرام 10

تفاصيل
استهلاك 10 ميكروغرام في اليوم يكفي لتزويد الكمية المطلوبة. النساء الحوامل أو المرضعات قد يحتجن إلى المزيد.

أنواع الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين/ المعدن
البيض
الحليب


المصدر: ويب طب.

30-10-2017 | 12-23 د | 918 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=31
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=10
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-07-30

انت الزائر رقم: 9980533