تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » السيدة زينب بنت علي (ع) » نساء حول السيدة زينب (ع)
لبابة بنت عبيد الله بن العباس..
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
لبابة بنت عبيد الله بن العباس.. المعاصرة للإمام السجاد (ت/95)

السيدة (لبابة بنت عبيد الله بن العباس)، كانت من موالي أمير المؤمنين علي (عليه السلام). وهي زوجة أبي الفضل العباس عليه السلام؟
ويذكر أن السيدة لبابة شهدت واقعة عاشوراء كاملة وكانت مع بنات الرسالة ضمن السبي إلى الكوفة فالشام وكانت قسيمة أم الأحزان زينب (عليها السلام). 
وشاركتها المصاب الأليم حتى سلبها حزنها الروح وماتت وعمرها الشريف 28 وقيل 25 سنة.
فبقي أبناء العباس أيتام الأب والأم تحت وصاية جدتهم الطاهرة أم البنين. 
إلا أنها توفيت بعد سنتين من وقعة عاشوراء، فتولاهم الإمام زين العابدين(ع) وعاشوا في كنف الإمام المعصوم واستقوا من علمه وانتهجوا نهجه وعمله وكان كلما دخل أحد أبناء العباس على الإمام السجاد قام من موضعه والدموع تملأ عينيه وقال: أنعم بمن وفوا بعهد الله إذا عاهدوا.


المصدر: كتاب أصحاب الإمام السجاد(ع)، ج12.
30-11-2017 | 14-21 د | 1793 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11621720