تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأةوالأسرةفي فكروحياة » المرأة والأسرة في حياة » في حياة الشهيد مطهري (ره)
زوجة الشهيد مطهري: "لماذا لم تستعدّوا جميعاً لاستقبال والدتكم وهي عائدة من زيارة كربلاء؟"
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
س: هل يمكن أن تذكري بعض نماذج تعامل الشهيد المطهري معك؟
ج: مثلما قلت سابقاً، فقد كنت صغيرة عندما جئت إلى منزله، ولكن رغم صغر سنّي لا أتذكر أني قد لقيت منه أذىً، كان في غاية الرأفة والتسامح ويولي أهمية لراحتي وراحة الأطفال، كان رؤوفاً بي إلى درجة لا يستطيع معها تحمل أن يشاهدني متأذية من شيء ما.
أتذكر أني سافرت مرة إلى أصفهان لزيارة ابنتي وبعد بضعة أيام، عدت إلى طهران بمعية إحدى صديقاتنا، كان الوقت قبيل السحر عندما وصلت إلى المنزل فوجدت الأطفال نائمين ولكن الشيخ كان مستيقظاً وقد أعدّ لنا شاياً وطعاماً مرتباً بطريقة جميلة للغاية.
صديقتي تعجبت كثيراً لهذا المنظر وقالت: "هل أنّ العلماء جميعهم جيدون لهذه الدرجة" وبعد السلام والاستفسار عن الأحوال، قال الشيخ بلهجة فيها الكثير من التأثر: "أخشى أن يأتي يوم لا أكون فيه هنا وتأتين أنت والأطفال نيام فلا يكون في استقبالك أحد" (السيدة مطهري تمتلكها هنا حالة شديدة من التأثر والحزن).
مرة ذهبنا سويةً إلى زيارة كربلاء والعتبات المقدسة فيها، وعندما عدنا ووصلنا إلى المنزل كان بعض الأولاد نائمين فعاتبهم الشيخ قائلاً: "لماذا لم تستعدّوا جميعاً لاستقبال والدتكم وهي عائدة من زيارة كربلاء؟".
كان غاية في الرأفة ولم يؤثر تصرّم الأعوام على تعامله فهو إلى النهاية كان مثل ما كان عليه في بداية زواجنا، نعم كل ما أقوله عن صفائه ومودته فهو قليلٌ قليل.








من نص مقابلة مع زوجة الشهيد الدكتور مرتضى مطهري.





المصدر: حكايات وعبر من حياة الشهيد الأستاذ مرتضى مطهري، حيدر بلال البرهاني. ط1، دار الحوراء، بيروت، لبنان، 1432هـ- 2011م.

26-01-2018 | 14-49 د | 894 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-03-15

انت الزائر رقم: 11306270