تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأةوالأسرةفي فكروحياة » المرأة والأسرة في حياة » في حياة قادة المقاومة
الشهيد عماد مغنية والإمام الحسين عليه السلام
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
الشهيد عماد مغنية والإمام الحسين عليه السلام:
تقول الحاجة أم عماد*:
كانت ذكرى عاشوراء وكنت كل أيام عاشوراء أقيم مجالس عزاء في منزلنا.. كان ابني عماد عمره حوالي التسع سنوات، وصادف في أحد الأيام أن أقفلت المدارس أبوابها..
كانت تأتي سيدة تقرأ لي مجالس أبي عبد الله عليها السلام فسمعها عماد في ذلك اليوم، عندما خرجت قال لي هذا ليس هو الإمام الحسين(ع)، ليس هكذا يُقرأ على الإمام الحسين(ع)، عاد وكرر ذلك.. فقلت له: لماذا، ماذا حصل؟
قال لي الإمام الحسين(ع) ضحى بنفسه للبكاء فقط.. هناك قصة كبيرة أكبر من ذلك بكثير.
ومرت الأيام وأصبح عمر عماد إحدى عشر سنة وكان ذلك في أيام عاشوراء أيضاً، كانت تقام مجالس في حسينية الشياح وكان ابني عماد يذهب كل ليلة للاستماع إلى المجالس.. وقتها جاء سيد من النجف لقراءة المجالس، وفي الليلة الأولى مرضت فلم أستطع الذهاب لحضور المجلس.
ذهب ابني عماد، وعندما عاد سألني إن كنت ذهبت إلى الحسينيّة، قلت: لا،
قال: هذا سيد يعرف الإمام الحسين(ع)،
قلت: ماذا قال؟
قال لي: إنّ الإمام الحسين عليه السلام تحدث عنه القرآن..
وصار عماد كل ليلة يذهب إليه، يقعد معه، ويقول له أريدك أن ترو لي عن ثورة الإمام الحسين(ع)، كيف هو الإمام الحسين ومن الذي أيده ومن الذي وقف بوجهه وحاربه و...



*من مقابلة أجرتها محررة موقع ممهدات مع الحاجة أم عماد مغنية
15-02-2018 | 14-58 د | 1730 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11633090