تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » المرأة في حياة النبي وآله » المرأة في حياة الأئمة(ع) » المرأة في حياة الباقر(ع)
بنات الإمام الباقر عليه السلام
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
بنات الإمام الباقرعليه السلام

سنورد ما أورده بعض الباحثين من المحققين حول بنات الإمام الباقرعليه السلام تفصيلاً لما فيه من الأهمية والتتبع.
فقد اختلفتكلماتهم في عدد بنات الإمام الباقرعليه السلام كما اختلفت كلماتهم في عدد أولاده، فمن قائل بأنهعليه السلام أعقب ابنة واحدة كابن خشاب(1) نسب هذا القول إلى الأربلي في كشف الغمة والطبرسي في إعلام الورى وابن شهر آشوب في المناقب، وقائل بأنه أعقب ابنتين كالمفيد وابن شهر آشوب وابن سعد وغيرهم(2).
وثالث بأنه خلّف ثلاث بنات كالعمري إذ قال: أعقب ثلاث بنات، لكنه ذكر منهن اثنتين أم سلمة وزينب الصغرى(3) ولم يذكر الثالثة.
وقال الرازي: وللباقرعليه السلام من البنات ثلاث(4) وذكر أم سلمة وزينب وأم جعفر ولا عقب لها، وقال محمد باقر بن السيد محمد: كان له ثلاث بنات زينب وأم سلمة وثالثة غير مشهورة(5).



__________________
1- تاريخ مواليد الأئمة ووفياتهم لابن خشاب، ص 186، من المجموعة النفيسة.
2- الإرشاد، ج 2، ص 172، المناقب ج 4، ص 210، إعلام الورى بأعلام الهدى، ص 265، كشف الغمة، ج 2، ص 328- 329، نسب قريش ص 63، الطبقات الكبرى، ج 5، ص 320.
3- المجدي، ص 94.
4- الشجرة المباركة، ص 75.
5- بحر الجواهر، ص 418.


المصدر: شهيد آردهال، علي الطاهر بن الإمام الباقر عليه السلام، أول المهاجرين من أبناء الأئمة إلى إيران، حسم سعيد آل سلاط.
30-11-2018 | 09-39 د | 604 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11467092