تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أعلام النساء المسلمات » أعلام النساء المعاصرات
ولادة آمنة (بنت الهدى)
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
ولادة آمنة (بنت الهدى)

ولدت السيّدة آمنة (بنت الهدى) ابنة السيّد حيدر الصدررحمه الله) في 19 محرّم الحرام 1356هـ (1/4/1937م) في مدينة الكاظميّة. ونشأت في ظلّ أخوالها من آل ياسين وأخيها الأكبر السيّد إسماعيل الصدر (رحمهم الله)، ولازمت أخاها السيّد محمّد باقر الصدر (رحمه الله) مدّة حياتها دون أن تتزوّج[1]. وكان السيّد الصدر (رحمه الله) يرعاها منذ صغرها ويدرّسها دروس الفقه والعقائد، وقد نمت تحت رعايته.
يقول الشيخ محمّد رضا النعماني: "وكان مع أخته الشهيدة بنت الهدى (رحمها الله) في غاية الرقّة واللطافة، وهو يدرك أنّ هذه البطلة المضحّية التي ضحّت بمستقبلها كامرأة من أجل أُمّها وأخيها تستحقّ كلّ إجلال وإكبار، ولذلك أعطاها الكثير من وقته وجهده في سبيل تعليمها وتثقيفها، ونضجت رضوان الله عليها نضوجاً كبيراً مصحوباً بوعيٍ شاملٍ للواقع السياسي والاجتماعي والإسلامي في العراق، فكانت نموذجاً مصغّراً لأخيها فيما تحمل من هموم إسلاميّة وصفاء روحي وهدفيّة واعية لأعمالها وجهودها"[2].


________________________________________
[1] انظر ترجمة (بنت الهدى) في الفصل الأوّل من الكتاب.
[2] شهيد الأمّة وشاهدها 1: 206.


المصدر: محمد باقر الصدر.. السيرة والمسيرة في حقائق ووثائق، أحمد عبدالله أبو زيد العاملي، ج: 1.

14-03-2019 | 14-17 د | 2269 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-03-15

انت الزائر رقم: 11306452