تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
هل مريض فيروس كورونا المستجد معدي للغاية؟
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

هل مريض فيروس كورونا المستجد معدي للغاية؟


لا تزال الأبحاث والدراسات قائمة حول فيروس كورونا المستجد وذلك من أجل الكشف عن المزيد من المعلومات حوله، ومن بينها حدة عدوى المصاب بالفيروس.

وجدت دراسة صينية حديثة نشرت في المجلة العلمية (Nature) بأن مرضى فيروس كورونا المستجد يكونون أكثر قدرة على نقل العدوى عدوى للآخرين قبل أو مع بدء ظهور أعراض المرض عليهم.
ووفقًا لأخصائي وبائيات في جامعة هارفرد الأمريكية، فإنه وبناءًا على دراسة مسبقة فإن الأشخاص المصابين بالفيروس والذين لم تظهر عليهم أعراض المرض، يكونون ناقلين للعدوى تمامًا مثل أولئك الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة.
في نفس الصدد وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة (The Lancet) العلمية أن عزل وتقليل وقت تفاعل المصابين مع الآخرين ساعد في التقليل من نقل المرض للآخرين، كما أن مبدأ التباعد الاجتماعي كان له نتيجة مجدية. وجاءت هذه النتائج بعد دراسة انتشار الفيروس في الصين من مدينة ووهان إلى شنجن.
وجاءت دراسة أخرى لتدعم النظرية التي تشير بأن مريض فيروس كورونا المستجد قادر على نشر العدوى إلى الآخرين حتى دون ظهور أية أعراض عليه. وفي هذه الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية (New England Journal of Medicine) لاحظ الباحثون أن ما يزيد عن 70% من المصابين بفيروس كورونا المستجد لم تظهر عليهم أية أعراض، وكانوا قادرين على نقل العدوى إلى الآخرين في بيت المسنين المتواجدين فيه.
وأوضحت طبيبة من مستشفى (Johns Hopkins Hospital) الأمريكي أن قدرة المصاب على نقل العدوى إلى الآخرين قد تصبح أقل مع تحسن أعراض الإصابة لديه، لكن من الصعب التحديد بعد عن الفترة التي يتوقف فيها المصاب نهائيًا عن نقل المرض.



المصدر: news.webteb.com

25-09-2020 | 12-40 د | 162 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10246659