تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
دراسة: حاسة الشم قد تختفي بعد اليوم الثالث من الإصابة بفيروس كورونا المستجد
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

دراسة: حاسة الشم قد تختفي بعد اليوم الثالث من الإصابة بفيروس كورونا المستجد
 

هناك العديد من الأعراض التي قد تترافق مع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعضها غير محدد لهذا الفيروس تحديدًا، إلا أن هذا العَرَض قد يكون مميّزًا له!

وجدت نتائج دراسة علمية جديدة أن حاسة الشم تختفي بالغالب لدى المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد اليوم الثالث من الإصابة تقريبًا.
وأضافت الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية (Otolaryngology-Head and Neck Surgery) أن الإصابة قد تترافق مع فقدان لحاسة التذوق أيضًا في نفس الفترة، أي بعد اليوم الثالث من الإصابة.
ووفقًا للباحثين القائمين على الدراسة، فإن هذه النتائج من شأنها أن تساعد في تحديد المرضى الذين قد يستجيبون للأدوية المضادة للفيروسات.
وقال أحد الباحثين في الدراسة الدكتور (Ahmad Sedaghat): "العلاقة بين فقدان حاسة الشم والإصابة بفيروس كورونا المستجد من شأنها أن تساعد في تحديد فترة إصابة المريض بالفيروس، وهي خلال الأسبوع الأول منه".
من أجل التوصل إلى هذه النتائج، قام الباحثون بتحديد الأعراض المرافقة لإصابة 103 شخصًا في سويسرا، والذين شخصت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال ستة أسابيع.
ولاحظوا أن 61% تقريبًا من المرضى عانوا من انخفاض أو انعدام حاسة الشم، ووفقًا للدراسة فإن هذا العرض قد يظهر بين اليوم الثالث أو الرابع من الإصابة تقريبًا.
وأفاد الباحثون أن انخفاض حاسة الشم بسبب الإصابة بالفيروس قد تكون أوضح لدى صغار السن والنساء، وأن حدة هذا العرض تترافق مع حدة ظهور الأعراض الأخرى أيضًا.

المصدر: news.webteb.com

25-09-2020 | 12-44 د | 152 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10246479