تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
كيف تساعدين أطفالك على ارتداء الأقنعة خلال العودة إلى المدرسة؟
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

كيف تساعدين أطفالك على ارتداء الأقنعة خلال العودة إلى المدرسة؟

يعد التباعد الاجتماعي ونظافة اليدين وارتداء القناع أفضل التدابير الوقائية لحماية نفسك والآخرين من عدوى COVID-19 حتى وصول اللقاح. 

ارتداء قناع الوجه ليس بالأمر الجديد للعاملين في قطاع الرعاية الصحية لكنها قد تصبح غير مريحة للآخرين الذين لم يعتادوا على ارتدائها، ونظرًا للأزمة الصحية الحالية يضطر الناس إلى التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد المتمثل في ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة. 
بينما يمكن للبالغين تعلم كيفية التعود عليها، فقد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء بالنسبة للأطفال، ونظرًا لأن الكثير من الدول  تفكر في إعادة فتح المدارس فقد أصبح من المهم الآن جعل أطفالك يفهمون أهمية ارتداء قناع أثناء الوباء وكيفية استخدامه بشكل صحيح.
نظرًا لأن الأطفال سيُطلب منهم ارتداء قناع في المدارس فقد فكرنا في مساعدة الآباء القلقين من خلال تقديم بعض نصائح الخبراء حول جعل الأطفال مرتاحين مع أغطية الوجه..


1- دعي الأطفال يعرفون فوائد ارتداء القناع: 
لا تقنعيهم أو تجبريهم على ارتداء قناع، وبدلاً من ذلك شجعيهم على فعل ذلك بأنفسهم من خلال شرح فوائد استخدام أغطية الوجه. 
استخدمي لغة بسيطة ومناسبة للعمر أثناء التحدث مع طفلك عن الوباء المستمر، أخبريهم أن هذه هي حاجة الساعة وأن علينا جميعًا أن نحاربها معًا. اسمحي لهم أيضًا باختيار قناعهم الخاص حتى يشعروا بالحماسة حيال ذلك.


2- اجعلهم يبدأون في الممارسة من الآن فصاعدًا: 
لا تأخذي جلسة التدريب على محمل الجد أو تجعليها إلزامية لأطفالك.. افعليها بطريقة ممتعة، على سبيل المثال امنحيهم قناعًا أو قماشًا واتركيهم يضعونه على ألعابهم (يمكن أن تكون الحيوانات البلاستيكية هي أفضل النماذج لتجربتها) قبل تجربتها على أنفسهم.


3- أظهري لهم كيفية ارتدائه بشكل صحيح:
من خلال القيام بذلك بنفسك، وغالبًا ما يقلد الأطفال ما يفعله آباؤهم وبالتالي إذا لم يرتدوا كمامة فسيكون من الصعب إقناعهم باتخاذ الإجراء الوقائي، لكن اسأليهم عن رأيهم في هذا الوضع الطبيعي الجديد وما هي المشكلات التي يواجهونها أثناء ارتداء القناع، بحيث يمكنك البحث عن طرق أخرى لجعله أكثر راحة وأقل إزعاجًا.


هل الأقنعة آمنة للأطفال الصغار؟
أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) مؤخرًا إرشادات جديدة تنص على أن جميع الأطفال الذين يبلغون من العمر عامين أو أكبر بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ظروف صحية أساسية يمكنهم ارتداء الأقنعة بأمان. يمكن للأقنعة أن تحافظ على أطفالك في مأمن من العدوى خاصةً عندما يكونون بالقرب من أطفال آخرين.
لدى الآباء مخاوف كثيرة بشأن جعل الأطفال يرتدون أقنعة الوجه، ويعتقد بعض الناس أن أغطية الوجه يمكن أن تجعل من الصعب على الأطفال التنفس أو تتداخل مع نمو رئتهم أو قد يصبحون أقل انتباهاً في المدرسة.. هذه كلها أساطير وذلك وفقًا لـ الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.


المصدر: algamal.net

30-10-2020 | 14-18 د | 178 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10246619