تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء اللقاء الخاص مع سماحة آية الله الشيخ علي كوراني في مبنى الجمعيّات بتاريخ 29 تموز 2019 إفتتاح مكتبة ممهدات في مبنى الجمعيات بتاريخ 20/11/2019م: جمعيّة الرابطة اللبنانيّة الثقافيّة تقيم محاضرة قيمة بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام في 4 آذار 2019 توقيع كتاب "فراشة اللّيل" في 14 كانون الأول 2018 تكريم الحاجة عفاف الحكيم في المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » بيتك أجمل » التدبير المنزلي
9 منظفات لو قمت بمزجها معا تتحول لسم قاتل
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

9 منظفات لو قمت بمزجها معا تتحول لسم قاتل

 

نميل دائما لمزج بعض منتجات التنظيف مع بعضها للحصول على أفضل درجة من النظافة، والتخلص بسهولة من البقع العنيدة في المطبخ أو الحمام خاصة.. وفي جميع أركان البيت بشكل عام، لكن انتبهي عزيزتي ربة البيت لأن هذه الإضافات تتحول لسم قاتل لك ولأسرتك.


1- المبيّض والخل

يعتبر كلا من المبيض أو الكلور والخل معقم قوي، لكن عند مزجهما معا يتكون غاز الكلور السام الذي يحرق العينين والرئتين، لذا امتنعي نهائيا عن مزج المنظفات.

2- المبيّض والآمونيا

معروف عن الآمونيا والمبيض أنهما مواد للتنظيف ولا يجب مزجهما مهما كانت الأسباب؛ لأنك عند مزجهما معا تحصلين على مركب جديد وهو مركب سام للغاية.. وعند استنشاقه يسبب التهابات شديدة.

3- الكحول المنظف والمبيّض

عند مزج الكحول المنظف والمبيض يتكون الكلوروفورم، وعند استنشاق هذا المزيج تحدث دوخة ولو تعرضت له كثيرا يسبب تلفًا للجهاز التنفسي.

4- ماء الأوكسجين والخل

يعتبر ماء الأوكسجين مبيض معروف بينما يعتبر الخل مفيدًا لإزالة البقع العنيدة، وبمزج الاثنين ينتج حمض البيروكسي وهو مادة آكلة جدا يمكن أن تتلف بشرتك.

5- المبيّض ومنظف التواليت

لو لم يحقق لك منظف التواليت النظافة التي ترغبين بها فعليك تجنب مزجه بالمبيض أو الكلور نهائيا؛ لأن هذا المزيج ينتج عنه أبخرة سامة تحرق عينيك وتجعل لديك صعوبة في التنفس.

6- منتجات مختلفة لتسليك الأحواض

يمكن لمنتج تسليك الأحواض أن يسلك بشكل رائع الانسدادات الموجودة في مواسير الحوض، لكن لو لم يفعل ذلك فقد تميلين لمزج أنواع مختلفة منه معا، ومع ذلك لو أضفت له أي نوع آخر ينتج غاز الكلور السام.

7- صودا الخبز والخل

لا يجب مزج الخل وصودا الخبز أبدا لأن مزجهما ينتج عنه محلول قابل للانفجار لو ترك داخل حاوية.

8- الليسول المطهر والمبيّض

 الليسول مطهر معروف، لكن لو أضفت له المبيض أو الكلور لتجعلي منه منظفًا فائقًا فهذا سوف يحوله إلى مادة تسبب لك الحساسية خاصة لبشرتك.

9- المبيّض والليمون

حتى الليمون لا يجب مزجه بالمبيض ورغم أنه محلول حمضي ومفيد في العديد من المواقف مثل تنظيف مرتبتك، لكن بمزجه مع المبيض ينتج غاز الكلور السام.

وأخيراً لا تتهوري وتصنعي مكونات تسبب تدمير صحتك وحياتك أيضاً.

 

المصدر: algamal.net

02-11-2020 | 10-58 د | 26 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=14
 
 
 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2020-11-17

انت الزائر رقم: 8821090