تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقديم راية الإمام الرضا عليه السلام للحاجة عفاف الحكيم تكريماً لها حفل توقيع كتب "علية السنديانة العامليّة"، "دار سكنة" و "ذات أحلام وسفر" حفل توقيع كتابي "دَار سُكنة"و"ذاتَ أحلامٍ وسَفَرَ" جديدنا "ذاتَ أحلامٍ وَسَفَر" "دار سُكنة.. [أيقونة جبشيت] سيرة والدة الشهيد القائد الشيخ راغب حرب" تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » صحة الأسرة
لماذا لا ينصح بالإكثار من تناول الفواكه في الخريف؟
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

لماذا لا ينصح بالإكثار من تناول الفواكه في الخريف؟

أعلنت الدكتورة داريا سافيليفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الفواكه تكثر في نهاية الصيف وبداية الخريف وتكون رخيصة الثمن، لذلك يحاول الكثيرون تناول أكبر كمية منها. ولكن ما خطورة ذلك؟

وتشير خبيرة التغذية الرياضية، في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن الكثيرين يتناولون كميات كبيرة من الفواكه في هذه الفترة، من أجل "تخزين الفيتامينات" لفصل الشتاء. ولكنها فكرة ضارة.

تحذير من السكري النوع الثاني.. 4 فواكه يمكنها رفع مستويات السكر في الدم!


وتقول، "هذا ما يفكر به الناس. كما أن البعض يعتبرون الفاكهة طعاما موسميا، لذلك يجب تناولها بكثرة في موسمها. ولكنهم بعد ذلك يشكون من عدم التحكم بالشهية ويكثرون من تناول التفاح مثلا، ويزداد وزنهم، ويعانون من مشكلات في البطن، وتسوء حالتهم، ومع ذلك يستمرون في تناول الفاكهة لأن هناك فكرة "يجب" متجذرة في رؤوسهم".
ووفقا لها، تناول الفاكهة مفيد دائما في جميع فصول السنة، ولكن يجب أن يكون باعتدال. فمثلا لا ينصح بتناول أكثر من تفاحتين في اليوم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر.
وتقول، "يعتبر تناول تفاحة واحدة، جرعة علاجية جيدة، لأنها تحتوي على مواد غذائية مفيدة للصحة. ويمكن تناول تفاحتين من الحجم الصغير في اليوم. وعموما يجب أكل الفواكه والثمار بجرعات علاجية، أي ما يعادل 200 غرام في اليوم".

 

المصدر: RT

27-08-2021 | 12-31 د | 247 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=16
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=32
 
 

malafmoatamar




 
 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2022-06-09

انت الزائر رقم: 11628245