تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » أمومة وطفولة
تناول الجرز يومياً خلال الحمل.. يحافظ على نمو جنينك ويحميه من فقر الدم إضافةً إلى 7 عناصر مفيدة للجسم
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

تناول الجرز يومياً خلال الحمل.. يحافظ على نمو جنينك ويحميه من فقر الدم إضافةً إلى 7 عناصر مفيدة للجسم

يحمل الجزر العديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية الهامة التي تكون خيارا صحيا خلال فترة الحمل، فهو غنى بفيتامين أ المفيد لصحة العين، بجانب فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين ب والبوتاسيوم والنحاس، وكل هذه العناصر الغذائية مفيدة لصحة الجسم، وخاصة للنساء الحوامل.


1. الجزر يحافظ على صحة العين أثناء الحمل:

من الفوائد الصحية للجزر أثناء الحمل الحفاظ على صحة العين لكل من الأم وطفلها، لأنه غنى بفيتامين أ اللازم لنمو عيون الجنين ويحمي رؤية الأم.


2. مضاد للأكسدة:

يشير اللون البرتقالي للجزر إلى احتواء البيتا كاروتين وهو هو فيتامين أ بجانب انه غنى بمضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان وتعطل نمو الجنين، ولابد من توخى الحذر من الإفراط في تناول الجزر حيث يمكن أن تسبب الجرعة الزائدة من بيتا كاروتين من مضاعفات صحية.


3. تعزيز جهاز المناعة تأتي الفوائد الصحية للجزر أثناء الحمل لتعزيز جهاز المناعة من فيتامين سي الذى يلعب دورًا في آلية الدفاع في الجسم ضد العدوى، كما يحمي الطفل أيضًا من العدوى أثناء الحمل.


4. الوقاية من فقر الدم الجزر يسهم في منع الإصابة بفقر الدم، لأنه يحتوي على الحديد وهو معدن أساسي لتكوين خلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لفيتامين C الموجود في الجزر أن يمنع فقر الدم أيضًا عن طريق المساعدة في امتصاص الحديد أثناء الحمل.


5. مصدر جيد للكالسيوم تحتاج الحامل إلى الكالسيوم لدعم نمو الجنين، بجانب أنه يدعم نمو العظام والأسنان لدى الجنين ويحافظ على صحة عظام الأم. 


6. منع تقلصات العضلات يلعب البوتاسيوم الموجود في الجزر دورًا في آلية تقلص العضلات.


7. التغلب على الإمساك يحتوي الجزر على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعتبر فعالة في منع الإمساك.

 

27-08-2021 | 12-48 د | 33 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10246412