تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » مرايا الأسرة » تغذية
تناول القرع يمنع الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ويساعد على تقوية العظام وتحسين عملية الهضم
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

تناول القرع يمنع الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ويساعد على تقوية العظام وتحسين عملية الهضم

 كشفت الدكتورة ميغان بيرد أخصائية التغذية، عن ماذا سيحدث عند تناول القرع بصورة منتظمة.
ويشير موقع Shape.com، إلى أن الخبيرة تؤكد على أن كوبا واحداً من هذا النوع من القرع يحتوي على 31 ملليغرام من فيتامين C، الذي بفضله يزداد إنتاج خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن تدمير الفيروسات والبكتيريا.
وتقول بيرد، “إن مادة بيتا كاروتين الموجودة في القرع، ضرورية لعمل خلايا الدم البيضاء، ومكافحة مسببات الأمراض. كما أنها تلعب دورا رئيسيا في تخفيض الالتهابات وتعزز منظومة المناعة”.
وتضيف، كما هو معلوم تتحول بيتا كاروتين في الجسم إلى فيتامين A، المهم والضروري لصحة العيون، حيث يساعد في حالة جفاف العيون ويحمي القرنية.
وتشير الخبيرة، إلى أن القرع المسكي غني بعنصر البوتاسيوم، حيث يحتوي كوب منه على 582 ملليغراما منه. وهذا العنصر بمشاركة الكاروتينات- بيتا كاروتين واللوتين وزياكسانثين يساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى إعادة ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي.
وتضيف، وبالنظر لاحتواء القرع المسكي على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيز فإنه يساعد على تقوية العظام. كما أن كمية الألياف الغذائية الموجودة فيه (7 غرامات في الكوب) يساعد على تحسين عملية الهضم، وتقول “يمتص القرع ببطء، لذلك لا يحصل ارتفاع مفاجئ في مستوى السكر بالدم، وهذا مهم جدا لمنع الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية”.

المصدر: وكالة إيران اليوم الإخبارية.

27-08-2021 | 12-50 د | 49 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10246500