تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة

 






































 

 
فلاشات إخبارية
التصنيفات » جمعية الأمومة والطفولة » تعريف وأهداف
جمعية الأمومة والطفولة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
بسم الله الرحمن الرحيم

«وَأَوْحَينَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيهِ فَأَلْقِيهِ فِي اليَمِّ وَلاَ تَخَافِي وَلاَ تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ المُرْسَلِين»
 

تمثل الأمومة مظلة الحب والاخلاص والتفاني، واحتضان الحياة في مشروعها الإنساني الممتد... وحيث العطف والرحمة المتجسدة في العيون النورانية تذكرنا أبداً، بأن الحقوق الكثيرة للأمهات هي أكثر من أن تحصى وأن يؤدي حقها من الشكر... وأن التعبير الرقيق الوارد في الحديث الشريف "الجنة تحت أقدام الأمهات" حقيقة تشير إلى عظم الدور وأبعاد المسؤولية المنوطة بالأم...
 
إن الطفولة التي من خلالها نستوحي ملامح الحاضر وصورة المستقبل تشكل المحطة الرئيسية في مسيرة النشء... المحطة التي تترك أحداثها وتفاعلاتها أعمق البصمات وأبعدها غوراً في بناء الشخصية.
 
وإنه من أجل سعي مُركّز يوفر العناية والحماية للأمومة، التي هي قاعدة الأسرة وحجر الزاوية في بنائها...
 
ومن أجل عمل هادف بنّاء يوفر الرعاية الواعية التي تضمن للطفولة المناخ السليم والنمو السليم... كانت جمعية الأمومة والطفولة، وكان الطموح باتجاه مد يد المساهمة في عملية تفعيل ودعم احتضان الإنسان للإنسان.  
 
 التأسيس:
تأسست جمعية الأمومة والطفولة، عام 1993 بموجب العلم والخبر 279/أد الصادر عن وزارة الداخلية بتاريخ 31/10/1992م. 
ولقد عملت الجمعية على تمتين علاقاتها مع مختلف المؤسسات والجمعيات المهتمة بشأن الأم والطفل وذلك عبر حرصها على الانتساب للاتحادات التي تعنى بهذا الشأن، فهي: 
 
  عضو المجلس الأعلى للطفولة في لبنان.
 
  عضو فعال في الاتحاد اللبناني لرعاية الطفل.


أهداف الجمعية:
 
 - الاهتمام بدعم الأم ومؤازرتها وتنمية قدراتها، وتأهيلها ثقافياً وصحياً وتربوياً من أجل اتقان الدور الأمومي الجليل المنوط بها والقيام بمتطلباته على أكمل وجه.
 
 - العمل على حماية الأطفال من الانعكاسات السلبية للأوضاع الاقتصادية ودعم دور الأسر في تلبية احتياجاتهم.
 
 - مكافحة عمالة الأطفال والتسرب المدرسي.
 
 - إقامة معاهد فنيّة ومهنيّة لتعليم الخياطة والتطريز وتصميم الأزياء والخط وتنسيق الأزهار والسكرتاريا والكمبيوتر والمحاسبة وتعليم اللغات واعداد الحادقات للأطفال وذلك بهدف المساهمة بتوفير سبل العيش الكريم.
 
 - إقامة مشاغل للخياطة ومراكز للأعمال الحرفية ودور غير مجانية لحضانة الأطفال.
 
 - إقامة دورات معجلّة لتأهيل وتدريب الأمهات والفتيات مهنياً وتربوياً.
 
 - إنشاء دار للنشر واصدار مجلة للأطفال ومجلة نسائية.
 
 - إقامة مؤسسات ذات طابع اجتماعي للأيتام والمعوقين والعجزة.
 
 - وضع برنامج سنوي ثابت لمناسبة أسبوع الطفل والأم.
 
 - إنشاء نوادي الورود والبراعم للأطفال والأمهات.

17-09-2009 | 04-54 د | 9042 قراءة
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=31
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=7
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-05-11

انت الزائر رقم: 9623985