تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
تقرير مشروع رداء النور بمناسبة ولادة الإمام الحسن (ع) رئيسة الجمعيات الحاجة عفاف الحكيم تشارك في "مؤتمر الدولي السيدات والقدس الشريف" الذي عُقد نهار الخميس بتاريخ 06 أيار 2021م بيان استنكاري من الجمعية النسائية للتكافل الاجتماعي بالتفجير الإرهابي الذي حصل في كابول في 6 أيار 2021 تقرير مشروع  "رداء النور" بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج) في منطقة حام، زبود، الجوبانية ورام.. مشاركة الحاجة عفاف الحكيم عن بعد في اجتماع المجلس العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أقيم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مريم المقدسة عليها السلام في مفكرتي "فراشة الليل" "فسيفساء تموز" تكريم الحاجة عفاف الحكيم في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في 7 شباط 2020 الإحتفال التأبيني للشهداء القادة سيد شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني وشهيد الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الشهداء
بأقلامكم خدمة RSS صفحة البحث تواصل معنا الصفحة الرئيسة


 

 




 

 
فلاشات إخبارية
بُنَيّتي.. لأنني أحبكِ
 أهم 9 نصائح لتربية البنات..
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 أهم 9 نصائح لتربية البنات..


المرأة هي السكن، وهذا يتضح لنا عندما ميز الله جنس حواء بالعاطفة والرقة والحب والاحتواء الذي تغمر به "آدم" وتتهيأ فيما بعد لدور الأمومة وتربية الأبناء وتحمّل السهر والمشقة.

وفي هذا السياق تشير "سهام حسن" الأخصائية النفسية، أنه يجب أن نعلم جيداً أن تربية البنات تختلف عن تربية الأولاد في بعض التفاصيل، والتي يجب أن نأخذها في عين الاعتبار أثناء مشوار التربية، فيجب على كل أم أن تركز على بعض النصائح:

1- عدم إهمال مشاعر البنت منذ طفولتها... خاصة عند وجود أطفال غيرها وضرورة الاهتمام بمظهرها منذ الصغر.. مثلاً، إذا ظل شعر الطفلة دون تصفيف سوف يتلف وسيعطيها مظهرا سيئا يجعل الجميع ينتقدها، مما يقلل من ثقتها بنفسها وترى غيرها أفضل منها، وينشأ لديها شعور الغيرة والخجل وضعف الثقة بالنفس، كذلك مشاعر طفلتك تحتاج لرعاية باستمرار وحنان وعطف ورقة واحتواء، علميها تكون ملكة بحنانك ورقتك.

2- اجعلي طفلتك صديقتك المقربة التي تستعيني بها في كل شيء وتأخذي رأيها دوماً واشعريها أنها مهمة عندك وأنك تعتزي بكونها طفلتك ولا تجعلي حبك لها مرتبطا بشرط.. مثلاً، لا تقولي لها (ذاكري دروسك حتى أحبك.. وإذا لم تذاكري لم أحبك).

3- إذا كانت ابنتك الطفلة الكبيرة وسط ترتيب أخواتها لا تسرقى طفولتها وتسخريها فى خدمة أخواتها الصغار.. ليس ذنبها أنها بنت وأيضا ولدت قبلهم حتى تتحمل مسئوليتهم وتحرم من طفولتها.. فيجب أن تدرجى لها المهام والمسئوليات التى تتحملها فى كل مرحلة، فمن حقها أن تمارس الرياضة وتلعب وتكتشف كل شيء.

4- علمي طفلتك أنّ العلاقة بينها وبين أخواتها قائمة على الاحترام والحب فهي تساعد الأم وتلبي احتياجات وطلبات الصغار لأنها تحبهم ويجب أن تنال الاحترام والتقدير من أخواتها.

5- علمي الأخوة أن يحترمونها وكافئيها دوما، بالكلمات الطيبة والمدح أو بالهدايا والمكافآت.

6- علميها أن يكون لها هدف منذ الصغر وتحدثي معها وناقشيها حتى تنضج شخصيتها وتتعرف على ما يدور حولها بقلب محب وعقل مستوعب.

7- علميها كيف تهتم بمظهرها وأناقتها وبشرتها ونظافتها الشخصية وأن تتحدث بأدب ورقة وصوت هادئ.

8- حفظيها القرآن وعلميها حب الله واغرسي فيها معنى الإيمان ومراقبة الله، علميها (الله شاهدي.. الله ناظري.. الله رقيب علي).

9- اشغلي وقتها دائما بالألغاز والمسابقات والأشغال اليدوية أو هواية أو رياضة معينة حتى تكون مشغولة بشيء مفيد.

 

المصدر: صحيفة "اليوم السابع".
 

10-10-2019 | 11-28 د | 692 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=33
http://www.momahidat.org/pagedetails.php?pid=12
 
 

malafmoatamar




 
موقع ممهدات*** متخصص في دراسات المرأة والأسرة والطفل آخر تحديث: 2021-09-01

انت الزائر رقم: 10331691