مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الغارديان: محاكمة طفل سابقة جديدة للقمع في البحرين

الغارديان: محاكمة طفل سابقة جديدة للقمع في البحرين

عنونت صحيفة الغارديان تقريرا في صفحتها للأخبار الدولية تحت عنوان "محاكمة صبي في الحادية عشرة: سابقة جديدة للقمع في البحرين".
وتقول الصحيفة إنه سيمثل الطفل علي حسن، وهو تلميذ في مدرسة ابتدائية في إحدى ضواحي العاصمة البحرينية المنامة، أمام المحكمة للاستماع للتهم الموجهة إليه.
وتضيف: إن التهم الموجهة لعلي تتمثل في انه ساعد المتظاهرين على سد أحد الشوارع باستخدام حاويات للقمامة وقطع من الخشب في احتجاجات جرت الشهر الماضي، ويقول محاميه لقد كان علي يلعب مع أصدقائه في الشارع.
ونقلت الغارديان عن علي في اتصال هاتفي معه: في اليوم الذي سبق اعتقالي كان هناك بعض القتال بين المتظاهرين والشرطة في الشوارع القريبة من منزلي، والمتظاهرون سدوا الطريق بواسطة إحراق بعض إطارات السيارات وباستخدام حاويات ضخمة يستخدمها الناس لإلقاء القمامة.
ويتابع علي: في اليوم التالي لهذه الأحداث نزلت إلى الشارع لألعب مع اثنين من أصدقائي، عندما جاءت مجموعة من رجال الشرطة والقوا القبض علي.
وتذكر الصحيفة أن الطفل البحريني أمضى أسبوعا في السجن قبل الإفراج عنه بكفالة، حتى أنه أجرى اختباراته المدرسية في السجن، كما جرى نقله في بداية اعتقاله بين الكثير من مراكز الشرطة، ثم تمّ بعد ذلك استجوابه وطلب إليه ذكر أسماء الصبية في المنطقة التي يعيش فيها.
وترى الصحيفة إنّ محاكمة الطفل علي تُعد سابقة جديدة في القمع القضائي للمجتمع المدني، حيث يعتقد أنه أصغر مَن حوكموا في البحرين بشأن الانتفاضة ضد آل خليفة.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق