مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

سعوديات يجددن الدعوة لرفع حظر على قيادة المرأة للسيارة

سعوديات يجددن الدعوة لرفع حظر على قيادة المرأة للسيارة

دعت ناشطات سعوديات، نساء المملكة إلى الجلوس خلف عجلة القيادة الأسبوع القادم في تحد لحظر تفرضه المملكة على قيادة المرأة للسيارة.
وقالت منال الشريف، وهي إحدى منظمات الحملة والتي اعتقلت العام الماضي بعد أن بثت تسجيلا مصورا على الانترنت ظهرت فيه وهي تقود سيارة في شوارع مدينة الخبر: "إذا لم تتحرك النساء فان السلطات لن ترفع الحظر".
وفي حين لا يوجد قانون مكتوب يحظر على النساء قيادة السيارة فإن القانون السعودي يقضي بأن يستخدم المواطنون رخصة قيادة صادرة محليا أثناء وجودهم في البلاد، وهذه الرخصة لا تصدر للنساء مما يجعل قيادة المرأة للسيارة أمرا غير قانوني فعليا.
وقالت مجموعة الناشطات في بيان: "إن المفتاح لرفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في السعودية يبدأ بالنساء أنفسهن وان هذا هو السبب في أنهن يطالبن السلطات بحماية النساء اللاتي يحتجن لممارسة هذا الحق".
وأشارت المجموعة إلى انه بمناسبة الذكرى السنوية لحملة 17 يونيو فإنهن يجددن مبادرة النساء والرجال الذين يدعموهن من أجل حث السلطات على النظر في هذا المطلب.
ودعت حملة السماح للمرأة بقيادة السيارة هذه المرة الملك السعودي، عبد الله بن عبد العزيز إلى دعمهن بالتدخل لوقف أي عقوبات تفرضها السلطات؛ لأنهن في حملتهن لا يسعين إلى إزعاج السلطات أو انتهاك اللوائح والقوانين بل إن كل ما يريدونه هو أن تتمكن المرأة التي تريد قضاء حاجاتها اليومية وليس معها رجل يساعدها من مساعدة نفسها.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق