مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مؤتمر

مؤتمر "النساء والصحوة الإسلامية" حدث فريد في تاريخ العالم الإسلامي

أكد الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية ومستشار الإمام الخامئني في الشؤون الدولية الدكتور "علي أکبر ولايتي" أن إقامة مؤتمر "النساء والصحوة الإسلامية" العالمي حدث فريد في تاريخ العالم الإسلامي. وأفادت وكالة الأنباء القرآنية العالمية (ايكنا) إن الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية، علي اكبر ولايتي، اعتبر خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح أمس الثلاثاء استعداداً لإقامة مؤتمر النساء والصحوة الإسلامية العالمي في مقر منظمة الإعلام الإسلامي، مؤتمر النساء والصحوة الإسلامية العالمي بداية الطريق.
وأضاف: نستضيف الأسبوع القادم مؤتمراً لا مثيل له في التاريخ ولا في العالم الإسلامي أيضا لأن العالم بأجمعه لم يشهد مؤتمراً بمشاركة 1200 سيدة أجنبية من اللاتي ينتمين للمذاهب المختلفة والقوميات العديدة واللغات المختلفة يجتمعن ليصدرن بياناً حول مستقبل الشؤون الدولية للنساء المسلمات. وأوضح أن مؤتمر النساء بداية لتستطيع النساء المسلمات التعامل والارتباط ببعضها بأكثر انسجاماً وأكثر تنسيقاً وأن يثبتن أن "الإسلام يعلو ولا يُعلى عليه".
واستطرد قائلاً: لقد تردد الكلام حول إنشاء المجمع العالمي للصحوة الإسلامية منذ نحو عام وقد تداولنا الموضوع مع العديد من أصحاب الفكر المحليين والدوليين وناقشنا الموضوع كثيراً حتى استطعنا في النهاية إقامة أول مؤتمر بمشاركة مفكرين وأصحاب الرأي من 80 دولة في طهران. وأوضح أن بعد انجاز هذا المؤتمر قررنا إنشاء مجلس استشاري مركزي بمشاركة جميع الأعضاء وعلى أساس المحاصصة بحيث أصبح 7 في المئة من أعضاء المجلس من بين أهل السنة و30 بالمئة منهم من الشيعة.
وأكد أن هذا المجلس الاستشاري المركزي قرر عقد مؤتمري الشباب والصحوة الإسلامية ومؤتمر الشعراء والصحوة الإسلامية واليوم قررنا أن نعقد مؤتمراً دولياً حول موضوع النساء والصحوة الإسلامية وبقرار من المجلس الاستشاري نفسه.
وبين أن هذا المؤتمر سيقام الأسبوع المقبل خلال يومي 10 و 11 يوليو في صالة الاجتماعات الدولية الكائنة ببرج ميلاد في طهران وستشارك فيه ممثلات لـ80 دولة من جميع أنحاء العالم. وقال علي أكبر ولايتي أن هنالك 90 بالمئة من المدعوات وافقن على الحضور في المؤتمر وقبلن الدعوة، كما من المقرر أن يتم تنظيم زيارات لأماكن مختلفة في مدن طهران، ومشهد وأصفهان ليتم تعريف النساء المشاركات على إنتاج الثورة الإسلامية ونشاطات المرأة الإيرانية في المجالات الاجتماعية، والثقافية، والفنية، والسياسية.
ومن جانب آخر، قالت "صديقة حجازي"، المديرة العامة لمكتب شؤون المرأة والأسرة لرابطة الثقافة والعلاقات وأمينة المؤتمر العالمي للمرأة والصحوة الإسلامية أن هذا المؤتمر سيشهد عمل ست لجان في المساء من اليوم الأول للمؤتمر وستحاضر النساء المشاركات ويعرضن مقالاتهن وستعقد جلسات للمناقشة وفي اليوم الثاني من المؤتمر سيتم تعريف الفائزات بلقب صاحبات أفضل مقال وتكريمهن وهنا سيختتم المؤتمر أعماله.
هذا ويذكر أن مؤتمر المرأة والصحوة الإسلامية العالمي سينطلق الأسبوع المقبل في اليومين 10 و 11 يوليو بمشاركة 1200 سيدة أجنبية من بين الناشطات في المجالات الاجتماعية، والثقافية، والفنية، والسياسية من جميع أنحاء العالم في صالة الاجتماعات الدولية الكائنة في برج ميلاد وسط العاصمة طهران.
 

المصدر: موقع قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق