مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

دور المرأة في مستجدات الساعة والصحوة الإسلامية

دور المرأة في مستجدات الساعة والصحوة الإسلامية

واعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في كلمة ألقاها خلال المؤتمر أنه من المستحيل إحداث أي تغيير في المجتمع من دون إرادة المرأة ومشاركتها، موضحا أن الأم التي تربي طفلها بمحبة وطهارة وتغذيه بالإيمان تصنع رجالا عظاما يحققون العدالة والحرية.
وقالت نوال خضر نصر الأمين عضو حزب المؤتمر الشعبي السوداني في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية اليوم الأربعاء: إن المجتمع الغربي يحاول أن يتغلغل داخل المجتمع المسلم لتغيير ثقافته ومفتاح الوصول إلى هذا التغيير هو المرأة، وهذا التجمهر وهذه النصرة للصحوة الإسلامية هي الخطوة الصحيحة لمحاكمة الغزو الثقافي الذي يهدد هويتنا.
وينطلق مؤتمر المرأة والصحوة الإسلامية من مفاهيم غلبت على أوساط الشعوب المسلمة، معتبرا المرأة ركيزة من أهم الركائز في مواجهة مشاريع محو الهوية والقيم الإسلامية.
وقالت هيام سعفان عضو الهيئة العليا لحزب غد الثورة في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية: هذه الشعوب أصبح لها أحلام وطموحات مختلفة حققت منها جزءا كبيرا داخل وطنها بأنها تحررت من هذا الاستبداد، ويجب عليها الآن أن تعمل على المستوى الخارجي.
وأوضحت أريج حكيم المحامية والناشطة الحقوقية في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية، إن تعزيز دور المرأة المسلمة في البناء يحتاج إلى تبادل الخبرات مع مثيلاتها وهو ما قد تكتسبه المرأة في هكذا مؤتمرات.
وأضافت: نلتقي اليوم لكي ننقل معاناة المرأة ومظالمها ونتشارك همومنا ونستفيد من خبرات كل واحدة منا في سبيل تعزيز قدراتنا لنكون مؤثرين في مجتمعاتنا.
ويذكر إن مؤتمر المرأة والصحوة الإسلامية مبادرة إيرانية بامتياز جمعت نخبة من نساء العالم على ارض صلبة لرسم معالم واضحة لمستقبلهم وفق قيم الإسلام السمحاء


المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق