مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الشيخ كاظم صديقي: الإسلام كرم المرأة واحترم شخصيتها

الشيخ كاظم صديقي: الإسلام كرم المرأة واحترم شخصيتها

تطرق خطيب جمعة طهران حجة الإسلام كاظم صديقي في خطبة الجمعة أمس إلى مؤتمر "المرأة والصحوة الإسلامية" العالمي الذي عقد الأسبوع الماضي بطهران؛ معتبرا أن "عقد هذا المؤتمر كان منعطفا تاريخيا حيث شاركت فيه ألف امرأة مثقفة من مختلف أنحاء العالم الإسلامي".
كما أشار فضيلته إلى محاولات أعداء العالم الإسلامي واستخدامهم جميع الإمكانيات خلال المائة عام الماضية لتجريد المرأة المسلمة من هويتها.
وقال أن "المرأة من وجهة نظر الغرب عديمة القيمة وهو حال البشرية بأسرها حيث أنها لا تحظى بأهمية في الثقافة الغربية, وإنما الغرب يستخدم المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للتستر على جرائمه في ارتكاب عمليات الإبادة وسفك الدماء ودعم المجرمين لتحقيق أهدافهم المشؤومة".
وشدد الشيخ صديقي على أن "الإسلام كرم المرأة واحترم شخصيتها, باعتبار المرأة إنسان والإنسان خليفة الله في الأرض".
وأشاد خطيب الجمعة في طهران بانعقاد مؤتمر المرأة والصحوة الإسلامية في إيران واصفا ذلك بأنها "حركة رمزية للمرأة المسلمة الثورية وهي تبشر بالخير", مشيرا إلى دور المرأة الإيرانية في إحداث الثورة الإسلامية ومرحلة الدفاع المقدس في المحافظة على أهداف الثورة والشهداء.
على صعيد أخر تطرق سماحة الشيخ صديقي إلى موضوع الحظر الغربي الجائر على إيران، معتبرا أنه "ليس أمرا طارئا, فإيران منذ انتصار الثورة الإسلامية تواجه الحظر, ولكن هذا الأمر جعل الشعب الإيراني أكثر رسوخا وتحصينا ضد الإضرار". مشيراً إلى أن "الحظر سيؤدي إلى الإضرار بالغرب في حين أن إيران ستحول العقوبات إلى فرص للازدهار وقطع التبعية الاقتصادية".


المصدر: وكالة أنباء التقريب.

التعليقات (0)

اترك تعليق