مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

المرأة الليبية.. حضور متنامي في أغلب مجالات العمل

المرأة الليبية.. حضور متنامي في أغلب مجالات العمل

يَشهَدُ المجتمعُ الليبي حضوراً متنامياً للمرأةِ في أغلبِ مجالاتِ العملِ العام ومختلَفِ ميادينِ الحياةِ الاجتماعيةِ والسياسية سعياً لإثباتِ جدارتِها بمشاركتِها الرجلَ في بناءِ ليبيا ما بعدَ الثورة.
وقالت الصحفية "نعيمة المصراطي" في تصريح لمراسل قناة العالم: نجد المرأة الليبية خاصة الصحفية تواجه عراقيل في السابق وحتى في الفترة هذه[...] والكثير لا يتفهمون طبيعة عمل المرأة الليبية خاصة المجال الصحفي، دائما ندفع ضريبة حتى نثبت وجودنا بقوة.
هذا الإصرار على المشاركة من قبل المرأة الليبية قد يفسره هذا الإحساس بالظلم الذي لاحق النساء الليبيات طوال العقود الماضية والإيمان بقدرتهن على العطاء.
وصرحت مسؤولة قسم الإعلام في مفوضية الانتخابات السيدة هند لقناة العالم: المرأة يجب أن تشارك طبعا في جميع المجالات خاصة ونحن كنا مبعدين من الساحات سابقا، لان النظام لم يكن يعجب سابقا، ونحن لم نكن راضيات عنه، فكنا دائما متأخرين ولكنا اليوم شيء ثان.
مساهمة الليبيات تتجسد اليوم في كل الميادين بلا استثناء، الإعلامية منها والاقتصادية، وحتى مؤسسات المجتمع المدني، ولكنهن وعلى الرغم من المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية إلا أن حضورها في المشهد السياسي لا يزال محتشما.
حيث قالت عضوة الاتحاد النسائي الليبي السيدة خديجة في تصريح للعالم: نعلل عدم نجاح المرأة أو بمعنى آخر ضعفها في الانتخابات أو في الترشيح، هذا يرجع لأننا في مرحلة انتقال من مرحلة ثورة إلى مرحلة تأسيس وبناء دولة، تحتاج هذه المرحلة إلى حكمة وخبرة وحنكة سياسية، أنا أرى أن المرأة الليبية أعطت الثقة إلى الرجل وهو يعتبر دعم، لان الرجال هم قوامون على النساء وبالتالي هم أكثر حكمة وثقة.


المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق