مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

تشييع حرم الشيخ النمر وسط شعارات تندد بسياسات آل سعود

تشييع حرم الشيخ النمر وسط شعارات تندد بسياسات آل سعود

شيع عشرات الآلاف مساء الثلاثاء في مدينة صفوى بمحافظة القطيف شرق السعودية السيدة منى جابر الشرياوي، حرم الشيخ نمر باقر النمر الذي تعتقله السلطات السعودية.
وأقيمت مراسم الصلاة والتشييع ضمن محيط مقبرة صفوى حيث ووريت الفقيدة الثرى بمسقط رأسها.
وأعقب التشييع تظاهرة جابت الشوارع القريبة في المدينة ردد المتظاهرون خلالها شعارات تندد بالسياسيات الحكومية وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وفي مقدمهم الشيخ النمر.
كما رددوا شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" و "هذا الشعب ما تنداس كرامته"، كما ردد المتظاهرون من النساء والرجال "بالروح بالدم نفديك يا نمري" و "بإذن الله سننتصر .. نحنُ جنودك يا نمر" و "قد قالها علانية .. النمر هزّ الطاغية".
وأعلنت عائلتا النمر والشرياوي استقبالها المعزين اعتبارا من اليوم الأربعاء في جامع الإمام الحسين بحي الزارة بالعوامية عصرا وليلا، وللنساء في حسينية أم أحمد بصفوى.
وكان بيان لعلماء الدين في العوامية نعى يوم الثلاثاء رحيل السيدة الشرياوي مقدمين تعازيهم للشيخ النمر "لفقده زوجه ورفيقة دربه في العلم والجهاد".
يُشار إلى أن الراحلة الشرياوي، المتخصصة في العلوم الشرعية، كانت رفيقة درب لزوجها طيلة ربع قرن من مسيرته العلمية داخل وخارج البلاد.
وتوفيت السيدة الشرياوي فجر الأحد الماضي بأحد مستشفيات نيويورك حيث كانت تتلقى العلاج منذ أسابيع إثر مرض عضال لم يمهلها طويلا.


المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق