مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

"مريم الخواجة": لجوء البحرين إلى السعودية لقمع المتظاهرين يدل على فشلها في التعامل مع الاحتجاجات

قالت مديرة العلاقات الخارجية في "مركز البحرين لحقوق الإنسان" "مريم الخواجة" في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن لجوء الحكومة البحرينية إلى الحكومة السعودية وغيرها لقمع المتظاهرين في البحرين يدل على فشل المنامة في التعامل مع المتظاهرين.
وأضافت الخواجة أنه "منذ عام ونصف كانت الاحتجاجات سلمية، وتحولت من قبل بعض الأشخاص، وهو عدد قليل إلى استخدام الزجاجات الحارقة كنوع من الدفاع عن النفس"، مؤكدة أنهم كحقوقيين يقفون ضد استخدام أي نوع من العنف.
ولفتت الخواجة إلى أن "النظام البحريني استمر في استخدام العنف المفرط عندما لم يكن هناك زجاجات حارقة"، مشددة على أن عنف الدولة متواصل حتى اليوم.
وأكدت الخواجة أن العنف الذي يستخدم من قبل النظام في البحرين، لا يوازي استخدام الزجاجات الحارقة بل يفوقه بكثير.
وأشارت إلى أن الأحداث الأخيرة شهدت "اعتقال أطفال دون سن ألـ 18 وقد تعرضوا للتعذيب والضرب المبرح من قبل الأمن والشرطة –بحسب المعلومات التي وصلتنا- وبعضهم سيحاكم تحت بند قانون الإرهاب".
وقالت: "جميع الأنظمة الاستبدادية في المنطقة يستخدمون الفكرة الطائفية لتخلص من المطالب الحقوقية لدى الشعوب، وكان ذلك في مصر وسورية"، مؤكدة بان الشعب البحريني خرج بكل أطيافه ليطالب بالحقوق والديمقراطية، وعندما قمعت الاحتجاجات، عمل النظام على خلق فتنة طائفية في البلد".


المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق