مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

طفل طاجكستاني يحفظ القرآن ورقم السورة ومكان نزولها

طفل طاجكستاني يحفظ القرآن ورقم السورة ومكان نزولها

تلا "محمد أيوب" أحد طلبة العلوم الدينية في طاجكستان بعض الآيات بصوت عربي فصيح رغم أنه لا يتحدث العربية، غير أن اللافت والمعجز في الشيخ محمد أنه قد وهبه الله حفظ كتابه الكريم، وحفظ رقم السورة، ومكان نزولها، ورقم الصفحة، وكذلك رقم الآية.
وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية (ايكنا) إن أحد طلبة العلوم الدينية محمد أيوب البالغ عمره 12 عاما من جمهورية طاجكستان قد حفظ القرآن منذ أن كان عمره خمس سنوات؛ أي أنه يحفظ القرآن منذ 7 سنوات، وقد تلا الشيخ محمد بعض الآيات بصوت عربي فصيح رغم أنه لا يتحدث العربية، غير أن اللافت والمعجز في الشيخ محمد أنه قد وهبه الله حفظ كتابه الكريم، وحفظ رقم السورة، ومكان نزولها، ورقم الصفحة وكذلك رقم الآية.
وقد قام المصلون في مسجد "جابر العلي" باختبار الشيخ محمد أيوب اختبارا عشوائيا، حيث يمسك أحد المصلين المصحف ويختار آية يتلوها على الشيخ محمد، ويسأله عن اسم السورة، ورقمها، ورقم الصفحة والآية، فيجيب الشيخ محمد ويكمل القراءة، ليكبر الحاضرون ويهللوا بحمد الله، وقد تكرر هذا أكثر من مرة.
وإن محمد أيوب ومعه زميله أبو مسلم شريف قد حصلا على المراكز الأولى في المسابقات العالمية التي تقام لصغار الحفاظ للقرآن الكريم وذلك لتميزهما وإجادتهما للقراءة والحفظ.

المصدر: قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق