مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مفوضة حقوق الإنسان تطالب البحرين بإطلاق سراح المعتقلين

مفوضة حقوق الإنسان تطالب البحرين بإطلاق سراح المعتقلين

دعت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي السلطات البحرينية لإطلاق سراح المعتقلين بسبب ممارسة حقوقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي.
وأفاد موقع "الوسط" اليوم الجمعة أن بيلاي قالت: "إن انتقاد الحكومة والمطالبة بالإصلاحات ليسا بالجريمة، يجب على الحكومة أن تنخرط في حوار علني وحقيقي ومجد مع المعارضة من جميع الأطياف السياسية. إنّ هذه هي الطريقة البناءة الوحيدة لتفريج حالة التوتر المتزايد".
واعتبرت أنه مؤسف بشدة قرار محكمة الاستئناف البحرينية تأييد إدانة 20 من نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين.
وقالت أنه بالنظر إلى خطورة التهم والأدلة الضعيفة فيما عدا الاعترافات، والاتهامات الجسيمة بشأن التعذيب ومخالفة الأصول المرعية في إجراءات المحاكمة، فإن من المخيب للآمال للغاية أن الإدانات والأحكام قد أُيدت في إجراءات الاستئناف التي جرت في كثير من الأحيان خلف الأبواب المغلقة.
وأضافت بيلاي "لم تعالج أي من المحاكم حتى الحين ادّعاءات المدعى عليهم بأنهم عذبوا وأجبروا على الإدلاء باعترافات بالإكراه".
وشددت على أن انتقاد الحكومة والمطالبة بالإصلاحات ليسا بالجريمة. مؤكدة أنه يجب على الحكومة أن تنخرط في حوار علني وحقيقي ومجد مع المعارضة من جميع الأطياف السياسية.
من جهتها، دعت الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون الأطراف البحرينية، للمسارعة في الانخراط بالحوار والمصالحة الوطنية من دون تأخير.
وقالت في بيان صادر عنها إنها "تشعر بخيبة أمل وبالقلق، بسبب قرار محكمة الاستئناف والذي أيدت فيه الأحكام الصادرة بحق مجموعة الـ 21".
إلى ذلك، انتقد وزير الشؤون الخارجية الايرلندية ايمون جيلمور بقرار تأييد حكم السجن المؤبد على الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق