مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

تظاهرات غاضبة تعم العالم الإسلامي احتجاجا على الإساءة الأميركية

تظاهرات غاضبة تعم العالم الإسلامي احتجاجا على الإساءة الأميركية

تظاهر مئات الآلاف في عدد من المدن العربية والاسلامية احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام، وخرجت التظاهرات في موريتانيا والمغرب والسودان ولبنان والبحرين وبلدان أخرى، أحرق خلالها المحتجون العلم الأميركي وطالبوا برد حاسم على هذه الاساءة، كما لقي الفيلم الأميركي إدانة دولية واسعة.
وقد اجتمعت الشعوب المسلمة في أنحاء العالم، على إدانة الفيلم المسيء للرسول محمد(ص)، ورفع ملايين المسلمين في أنحاء العالم شعار  "إلا رسول الله".
فمن السودان، دعت الجماعات الإسلامية بالخرطوم إلى تظاهرات حاشدة يشارك فيها أكثر من خمسة آلاف مسجد بعد صلاة الجمعة، تنديدا بالفيلم الأميركي المسيء للإسلام. إضافة إلى تنظيم اعتصام أمام سفارتي أميركا وألمانيا في الخرطوم للمطالبة بطرد السفير الأميركي.
وفي عدن وحضرموت ولحج باليمن، خرجت تظاهرات استنكرت الصمت الرسمي العربي حيال هذه الإساءة، وطالب المشاركون بطرد سفراء أمريكا من الدول الإسلامية، كما تمت الدعوة للمشاركة في تظاهرات بعد صلاة الجمعة لنصرة نبي الإسلام.
وفي قطاع غزة، دان الفلسطينيون الفيلم، وأحرقوا العلم الأميركي في تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة، بينما دان اللبنانيون بجميع خلفياتهم الدينية والسياسية الفيلم معتبرين أنه يأتي ضمن حملة العداء الأميركية الإسرائيلية للإسلام.
وخرج تظاهرة غاضبة في مورتانيا جابت شوارع العاصمة نواكشوط احتجاجا على الفيلم، وتجمع المتظاهرون أمام سفارة واشنطن مطالبين بإغلاقها وطرد السفير الأميركي.
وفي الدار البيضاء بالمغرب خرجت تظاهرة أمام القنصلية الأميركية، واعتبر المحتجون الفيلم المسيء عملا حقيرا داعين الشعوب الإسلامية والعربية إلى الانتفاض ضد الفيلم الاميركي والدفاع عن مقدساتهم.
وفي البحرين استنكر المجلس العلمائي الإساءة للرسول الأكرم(ص)، ودعا إلى وقَفات احتجاج جماهيرية في جميع مساجد البحرين ظهر اليوم الجمعة.
وفي خطوة تظهر القلق أميركا حيال سلامة دبلوماسييها ومواطنيها في الخارج، قال الرئيس باراك أوباما إنه أمر إدارته بفعل كل ما يلزم لحماية الأميركيين في الخارج، وأكد البيت الابيض أنه يبذل أقصى ما بوسعه لحماية الدبلوماسيين الأميركيين في اليمن بعد اقتحام السفارة الأميركية، فيما أدانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الفيلم المسيء للإسلام[...] .

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق