مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

البطريرك الراعي يستنكر الإساءة للرسول(ص)

البطريرك الراعي يستنكر الإساءة للرسول(ص): يجب سحب الفيلم وعلى الأمم المتحدة اتخاذ موقف

هي إساءة لكل الأديان والمقدسات، هكذا رأى البطريرك بشارة الراعي الإساءة للنبي محمد(ص) في الفيلم الذي يشوه صورة الرسول، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم من الموضوع.
دان البطريرك الراعي من لبنان بشدة الإساءة للإسلام والرسول الأكرم محمد(ص) في الفيلم المخزي الذي يشوه صورة نبي الإسلام مطالباً الأمم المتحدة باتخاذ موقف على مستوى الأسرة الدولية ولافتاً إلى أن الإساءة للرسول(ص) هي إساءة لجميع الأديان ومتأسفاً لما أوقع الحدث من ضحايا في التظاهرات الاحتجاجية مطالباً بسحب الفيلم بشدة.
وفي الربيع العربي الحقيقي ربطته بما يسمى تلاقي المسيحية والإسلام، بكل ما تحمل هاتان الديانتان من قيم ومبادئ لأن الحرب لا تُقام باسم الديانتين.
وفي هذا السياق قال الراعي: "أعربت عن استنكارنا وتنديدنا للحدث واعتبرته إساءة ليس فقط للإسلام بل لجميع الأديان ونحن معنيون كمسيحيين بهذه الإساءة وسنعمل لسحب هذا الفيلم، ونطالب بذلك بشدة ولكن نطالب أن تكون الوسائل الاحتجاجية أفضل من التي خرجت بردّات الفعل، فالموضوع يجب أن يعالج على مستوى الأسرة الدولية وعلى الأمم المتحدة اتخاذ موقف، وهناك إساءات يومية للمسيح والكنيسة، واليوم للإسلام ولنبيّه".
على صعيد آخر، أهّل الراعي بزيارة البابا إلى لبنان لافتاً إلى أنها زيارة رعوية وتاريخية عبر لبنان إلى بلدان الشرق الأوسط، قائلاً " البابا يأتي إلى لبنان زائراً رسولياً إلى جميع بلدان الشرق الأوسط، اختار شعاراً لزيارتي سلامي أعطيكم، مؤكداً أن الغاية من الزيارة "السلام في الشرق الأوسط"، مشيراً إلى أنّه اختار لبنان لأنه أرض لقاء وسلام لا أرض حرب وتنافر".
كما شدد الراعي على أنّ "زيارة البابا دعوة للسلام بين المسيحيين والمسلمين لأن مصيرهم واحد[...]".

المصدر: وكالة أنباء التقريب.

التعليقات (0)

اترك تعليق