مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مهرجان سلا الدولي يكرم الفنانة الايرانية فاطمة معتمد آريا

مهرجان سلا الدولي يكرم الفنانة الايرانية فاطمة معتمد آريا

اختار منظمو المهرجان الدولي لفيلم المرأة الذي تنظمه سنويا جمعية أبي رقراق بمدينة سلا المغربية مجموعة من نساء السينما الدولية والعربية والوطنية لتكريمهن بمناسبة انعقاد الدورة السادسة للمهرجان من 17 إلى 22 سبتمبر/أيلول الحالي.
وكرم المهرجان الممثلة الإيرانية فاطمة معتمد آريا التي تقوم بأنشطة في مجال حقوق المرأة والطفل في دورة هذا العام 2012 كما اختار المهرجان الممثلة الإيرانية كعضو ضمن العضوات السبع للجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان سلا الدولي.
وتترأس لجنة تحكيم المسابقة الفنانة الهندية أرونا فاسوديف، وتضم اللجنة الفنانة الإيرانية فاطمة سيمين معتمد آريا، والفرنسية مريم ميزيير، والمخرجة الكورية الجنوبية أوني لوكونت، وفانتا ريجينا ناكرومن بوركينا فاسو، والمخرجة المغربية سلمى بركاش.
وحدد في هذه الدورة إلى جانب الممثلة الإيرانية، تكريم السيدات أمينة رشيد، وهي إحدى رائدات التشخيص الإذاعي والتلفزيوني والمسرحي والسينمائي بالمغرب، وتيسير فهمي، وهي ممثلة مصرية وناشطة سياسية، والمخرجة المغربية الراحلة نزهة الإدريسي، وهي مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأغادير.
ويعد مهرجان سلا الدولي لأفلام المرأة، الحدث الوحيد في الوطن العربي وأفريقيا الذي يخصص برنامج عروض للمرأة، سواء كانت المرأة حاضرة بصفتها مخرجة وكاتبة سيناريو أو كممثلة، أو حاضرة كموضوع للفيلم.
وأكثر ما يميز هذا المهرجان وجود لجنة تحكيم نسائية لتقييم تلك الأفلام. وهو مهرجان ليس نسائيا حصريا ولا يقتصر على الأفلام التي تنجزها المرأة فقط، بل يشمل الأفلام الرجالية التي تدور مواضيعها حول كل ما يتعلق بالمرأة.
ويشارك في هذه الدورة أكثر من 300 مشارك, من مخرجين وممثلين ونقاد وإعلاميين, من بينهم 100 شخصية أجنبية تنتمي إلى عالم السينما, على المستوى العربي والعالمي.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق