مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

اليمين المتطرف في فرنسا يدعو إلى منع الحجاب في الأماكن العامة

اليمين المتطرف في فرنسا يدعو إلى منع الحجاب في الأماكن العامة

يُشكّل الإسلام في فرنسا موضوعاً تتجاذبه مختلف التيارات السياسية واللوبيات المعادية له بهدف تشويهه والإساءة إليه بشكل متعمد كما هو الحال مع الفيلم الأميركي، وبعده الكاريكاتير الذي نشرته إحدى الصحف الفرنسية، ودعوة زعيمة حزب اليمين المتطرف "ماري لوبان" بحظر الحجاب في الأماكن العامة.
بعد أيام من الحرب المسعورة ضد الإسلام والتي بدأت من واشنطن لتكمل مشوارها في باريس، ها هي زعيمة اليمين المتطرف "مارين لوبين" تُفجّر جدلاً غير مسبوق بدعوتها حظر الحجاب الإسلامي والقلنسوة اليهودية من الفضاء العام، مشدّدة على تفوق المسيحية.
وقالت مارين لوبين إن "القلنسوة اليهودية لا تُمثّل أي مشكلة في بلادنا، لكن بلدنا يتغير وذلك التوازن الهش الذي لطالما شكل هيكل تعايشنا الديني أربكته هذه الهجرة الكثيفة التي تدفقت على بلادنا، وهذا غير المعادلة، ولذا أطلب من اليهود بذل هذا الجهد بهدف المساواة".
المراقبون وصفوا لوبين بالانتهازية واعتبروا أن تصريحاتها تهدف إلى إضافة جرعة من الحقد الواضح ضد الإسلام بعد تلك الإساءات التي نشرتها صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية ضد النبي الأكرم(ص). الصحيفة وتحت غطاء محاربة التطرف كانت تحاول البحث عن شهرة بحسب المتابعين في فرنسا.
وقال المحامي والخبير الدولي جمال ولد محمد لقناة العالم إن "صحيفة "شارلي إيبدو" لديها مشاكل مع الإسلام بصفة عامة ولديها مشاكل مع المسلمين ومشكلتها الأولى مع قرائها"، وأضاف جمال ولد محمد إن قرّاء (شارلي إيبدو) غير موجودين واليوم تحاول الصحيفة أن ترجع وتكسب قرّاء من جديد فأرادت أن تعطيهم موضوع تجذبهم إليها من جديد وكان الموضوع الذي اختارت هو الإسلام والمسلمين.
وفي هذا السياق المحموم بلغت حالة التأهب الأمني ضد أية مظاهرة مدينة إلى الإساءة إلى الإسلام الذروة في فرنسا، تأهب أخذ منحى جديد ضد المسلمين كما هو الحال في ساحة "تروكاديرو " لحقوق الإنسان حيث منع رجال الأمن محجبات من المشي في الساحة.
ومن المفارقة في هذا الهيجان الإعلامي والسياسي الفرنسي مع مسألة الإسلام وبشكل مفاجئ سطع وجه الإسلام الحضاري بما يشبه التحدي للأوهام التي تكرسها الأجندات المعادية للإسلام.
الرئيس الفرنسي نفسه يفتتح في متحف اللوفر الشهير مساحة رحبة في المتحف مخصصة لكل المعالم الإسلامية الحضارية الضاربة في القدم. مساحة بدأ العمل لتهيئتها منذ سنوات بميزانية فاقت المئة مليون يورو.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق