مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

رسوم كاريكاتورية إسبانية مسيئة للرسول(ص) والقوقاز تحجب الفيلم

رسوم كاريكاتورية إسبانية مسيئة للرسول(ص) والقوقاز تحجب الفيلم

مرة جديدة في تحدٍ سافرٍ لمشاعر المسلمين في العالم أشارت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية إلى أن مجلة El Jueves الإسبانية الساخرة نشرت على غلاف عددها، الصادر  الأربعاء، رسوماً كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد(ص)، حيث تظهر الرسوم مسلمين يقفون في قائمة تعرف الشرطة على المشتبه بهم تحت عنوان "ولكن (...) من يعرف ما هو شكل محمد؟".
وقد رفضت دار النشر توضيح ما حدث ولكن صرحت رئيسة التحرير، مايتي كويلز، لموقع صحيفة "هافينجتون بوست" الالكتروني أن الأمر يتعلق بمعالجة ساخرة لموضوع مثير للجدل. وتساءلت كويلز: "إذا لم نتمكن من تمثيل محمد، كيف نعرف إذا كان هو الذي يظهر في الرسوم الكاريكاتورية؟".
وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن أي تمثيل للرسول محمد(ص) يعده المسلمون ازدراء للأديان. وكانت مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية قد نشرت الأسبوع الماضي رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي(ص) بعد وقت قصير من نشر فيديو أميركي معادي للإسلام أثار موجة من الغضب في العالم العربي والإسلامي. وقد دعت سفارة اسبانيا في القاهرة جميع رعاياها الاسبان المتواجدين في مصر إلى زيادة توخي الحذر في إمكانية لوقوع رد فعل عقب نشر الرسوم الكاريكاتورية الذي يتزامن مع موعد صدور المجلة الإسبانية في أكشاك الصحف.
وحجب الفيلم المسيء للإسلام في القوقاز الروسي:
عمد مزودو خدمات اتصال في روسيا إلى حجب فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام في شمال القوقاز بأمر من السلطات خشية حصول ردود فعل في المنطقة التي تشهد تمردا إسلاميا. فقد حجبت شركة بيلاين موقتا عددا من المواقع من بينها يوتيوب في بعض جمهوريات القوقاز الروسي من بينها الشيشان وأنغوشيا "عملا بأوامر قوى الامن" على ما أعلن المتحدث باسمها لوكالة ريا نوفوستي.
كما حجب مشغل أم تي أي الفيلم نفسه وليس المواقع وذلك في جمهوريات شمال القوقاز ومجمل منطقة الجنوب الفدرالية فيما حجبت شركة ميغافون الفيلم في مجمل أنحاء روسيا. وأفاد مسؤول في النيابة العامة إن تلك الأوامر صدرت لتجنب تفاقم الوضع في شمال القوقاز.


المصدر: قناة المنار.

التعليقات (0)

اترك تعليق