مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الأسيرة المحررة فاطمة الزق في ذكرى تحريرها: شكراً للمقاومة!

الأسيرة المحررة فاطمة الزق في ذكرى تحريرها: شكراً للمقاومة!

يصادف اليوم، 2-10-2012 الذكرى الثالثة للإفراج عن الأسيرة المحررة فاطمة الزق، أم محمود من سجون الاحتلال في إطار التمهيد لصفقة تبادل الأسرى التي جرت بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال.
فقد جددت الزق تحيتها و شكرها للمقاومة الفلسطينية التي كان لها الفضل في تحرير 20 أسيرة فلسطينية من سجون الاحتلال في إطار صفقة الحرائر "أول الغيث" أي المرحلة الأولى من صفقة الأحرار التي تم بموجبها إطلاق سراح نحو 1400 أسير على مرحلتين.
ودعت المحررة الزق في حديث لمراسلة وكالة فلسطين اليوم الاخبارية المقاومة الفلسطينية إلى خطف المزيد من جنود الاحتلال، معتبرة أن هذه الصفقات هي الأمل الوحيد في تحرير الأسرى وإنهاء معاناتهم ورفع الظلم الذي يتعرضون له ليل نهار في سجون الاحتلال.
كما وجهت تحيتها إلى عوائل الشهداء الذين ارتقوا في عملية خطف شاليط، مؤكدة أنّ دمهم لم يذهب هدراً، قائلة: "أنحني إجلالا وإكباراً لرجال المقاومة والشهداء، وأقبّل ثرى أقدامهم لما قدموه من تضحيات في سبيل تحرير الأسرى و المسرى و فلسطين".
وطالبت الزق المؤسسات الحقوقية والدولية بضرورة تفعيل وتدويل قضية الأسرى لأنهم أمانة في أعناقهم، ومضيفة أن الاعلام في دول "الربيع العربي" يلقى على عاتقه دور كبير ومهم في تدويل قضية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، مثلما وصلت قضية شاليط وجابت دول العالم.
كما دعت الاسيرة المحررة إلى العمل على تحرير الأسيرة لينا الجربوني، التي تم استثناؤها من الصفقة، والأسيرات اللاتي لا زلن يقبعن في زنازين الاحتلال، مناشدة الضمائر الحية للتدخل لإنهاء معاناة زهراتنا وبناتنا في السجون، لما قدموه من تضحيات جسام من أجل أن نحيا بكرامة.
وناشدت المسؤولين في الحكومتين في غزة ورام الله بأن تكون قضية الأسرى على سلم أولوياتهم، مطالبة بتوحيد الصف الفلسطيني ولم الشمل في خندق واحد حتى نقوى على مواجهة الاحتلال ونحرر أرضنا.
ويشار أن المحررة الزق اعتقلت في 20/5/2007، مع أسيرة أخرى هي روضة حبيب، في معبر إيريز، الفاصل بين قطاع غزة و"إسرائيل"، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية تفجيرية مزدوجة في مكانين مزدحمين، في مدينتي تل أبيب ونتانيا.
وأفرج عن الزق في 2-10-2009م، في صفقة تبادل جرت بين حركة حماس والكيان الصهيوني، تم خلالها الإفراج عن 20 أسيرة، مقابل عرض شريط فيديو لدقيقتين للجندي شاليط.

المصدر: وكالة فلسطين اليوم.

التعليقات (0)

اترك تعليق