مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مؤتمر نسوي في البصرة يؤكد على دور المرأة في الصحوة الإسلامية

مؤتمر نسوي في البصرة يؤكد على دور المرأة في الصحوة الإسلامية

أقيم تجمع نسوي كبير في مدينة البصرة جنوبي العراق لبحث دور المرأة في عملية التغيير والصحوة الإسلامية التي تشهدها المنطقة. المشاركات شددن على الأدوار الريادية للمرأة المسلمة عبر التاريخ وتصديها جنباً إلى جنب الرجل لكل المخططات التي تحاك ضد الأمة.
"المرأة المسلمة ودورها في التصدي للهجمات الغربية المسيئة للإسلام"، بهذا الشعار أقيم في البصرة تجمع نسوي حاشد بحث المهام الملقاة على عاتق المرأة المسلمة في مواجهة الغزو الثقافي الذي يستهدف محو الهوية الإسلامية لشعوب المنطقة.
وقالت الناشطة النسوية العراقية "أسماء الخزاعي": "في هذه الحقبة وفي زمن التغيير والرياح التي اجتاحت كل الأمة، حقيقة أن دور المرأة ما زال دوراً ريادياً باعتبارها تستمد قوتها من رموز التاريخ من النساء العظيمات اللواتي رسخن في ذاكرة الأمة الإسلامية، ومنها دور الزهراء(ع)".
وقالت الناشطة في منظمات المجتمع المدني "ليلى عبد المهدي": "نحن النساء يجب أن تكون لنا القدرة والكلمة في إحياء وبناء هذا المجتمع، وبناء مجتمع قوي يقع أيضا على عاتقنا كنساء عربيات وكنساء مسلمات".
المشاركات في التجمع استعرضن أثر المرأة المسلمة في نشر الرسالة المحمدية، فضلاً على دورها البارز في ثورة الإمام الحسين(ع) ضد الطغيان، كما شهد التجمع إلقاء بحوث عن حضور المرأة في إحداث الصحوة التي تشهدها البلدان الإسلامية.
وقال الأمين العام لمؤسسة الرافدين "صلاح البطاط": "الغرب الذي جعل المرأة سلعة رخيصة، جاء الإسلام ليجعلها ذات قيمة حقيقية وواقعة، باعتبار أنها إنسانة ولا يكتمل المجتمع إلا من خلالها".
وقالت ممثلة المجلس الأعلى الإسلامي في البصرة "سلوى الصالحي": "كان للمرأة الوقفة المشرفة والمدافعة عن رموزها الدينية ومقدساتها، وعن شخصية الرسول(ص) التي تعرض لها بعض من يدعون الحرية، ونحن ننظر إليهم كمتطرفين لا ينتمون الى مذهب معين أو دين معين".
المرأة العراقية علامة مضيئة في الثقافة الإسلامية، عنوان آخر استعرضت خلاله المشاركات سير العشرات من النساء المسلمات اللائي تصدين لعقود من حكم  الأنظمة الدكتاتورية في العراق.


المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق