مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

شقيق الشهيدة البحرينية

شقيق الشهيدة البحرينية "آسيا المادح": حديثي عن ظلامة أختي ليس شخصيا وإنما هو عن ظلامة الشعب

اتهم شقيق الشهيدة "آسيا المادح" التي فارقت الحياة نتيجة استنشاق الغازات السامة التي ألقتها قوات الأمن البحرينية في بيتها بشكل عشوائي، مستهدفة بيوت المواطنين بالغازات السامة بدون أي مبرر أو سبب، مطالبا بتحقيق دولي في أسباب وفاة شقيقته.
وقال "الشيخ سعيد المادح" شقيق الشهيدة آسيا المادح: "إن حديثي عن ظلامة أختي ليس شخصياً وإنما هو عن ظلامة شعب لا زال يعاني الأمرّين خاصة جرّاء هذه الغازات السامة التي يتم إلقاءها كل يوم على بيوت الآمنين ويذهب ضحيتها العشرات من الأبرياء والمرضى".
وأضاف المادح: "إن الفقيدة كانت مصابة بالربو منذ سنوات، وكانت تتعالج من ذلك وحالتها طبيعية ومستقرة، إلى أن انتكست حالتها الصحية منذ عام وبضعة شهور جراء استنشاق مسيلات الدموع، حيث تم أخذها إلى المستشفى".
وأشار الشيخ سعيد المادح شقيق الشهيدة آسيا المادح إلى أن منطقة "جد حفص" تشهد المسيرات والفعاليات بشكل مستمر، كما أن الشرطة تقوم بإلقاء الغازات السامة عليها بشكل متواصل، منوها إلى أن مسيلات الدموع سببت لها مشاكل عديدة ومضاعفات كثيرة مثل التهاب الصدر والرئة وتأثر القلب.
وحول تصريحات الوزيرة "سميرة رجب" التي نفت فيها استخدام العنف ضد المتظاهرين من قبل قوات الأمن، قال المادح إنّ رجب بعيدة عن مناطق الاحتجاجات ولم تشم رائجة الغازات السامة، التي يستنشقها النساء والأطفال والأبرياء والمرضى البحرينيون.
وطالب المادح بجهة طبية للتحقيق في ملف أخته الصحي لمعرفة الحقيقة حول أسباب وفاتها، معتبرا أن جهة أممية تكون أكثر ثقة، حيث لا يمكن الثقة بالجهات الصحية البحرينية.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق