مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

خسارة الذاكرة تبدأ منذ سن 30

خسارة الذاكرة تبدأ منذ سن 30

يعتقد العلماء بأن المرحلة التي يبدأ فيها الشخص بخسارة الذاكرة، هي منتصف الخمسينات. ولكن وفقا لدراسة جديدة، يمكن أن تبدأ هذه المرحلة مبكرا جدا، في بداية الثلاثينات.
في استفتاء على الانترنت، قامت به مواقع بريطانية للمعلومات، قال 10 بالمائة من المشاركين بأنهم بدأوا بملاحظة خسارة الذاكرة في سن الأربعين. بينما قال 6% منهم بأن خسارة الذاكرة بدأت في سن الثلاثين. وأظهرت نتائج الاستبيان بأن الأشخاص الأكبر من سن 50 عاما عانوا خوفا من خسارة الذاكرة، والكثير منهم أصيبوا بفقدان ذاكرة مؤقت.
كما أعطى المشاركون بعض الأمثلة عن إخفاقهم في التذكر: بشكل خاص، الخروج من المنزل من دون جوراب، نسيان إملاء بعض الكلمات البسيطة، والتعريف عن أنفسهم في اجتماعات العمل، بعضهم تلعثم في اسمه! 37 بالمائة نسوا أسماء أشخاص آخرين، و 19 بالمائة كانوا يفقدون نظاراتهم وهواتفهم ومفاتيحهم بشكل دائم. جتى أن بعضهم نسي شريكته في المراكز التجارية.
وفقا لبعض العلماء، يمكن علاج حالات النسيان. ولكن يفضل أن يبدءا الأشخاص الذين يعانون من حالات النسيان بالقراءة، حل الألغاز، والمعادلات، المشاركة في نشاطات أطفالهم أو أبناء أطفالهم مثل حل الواجبات المدرسية. ووفقا للدراسة، فأن 92 بالمائة من الأشخاص الأكبر من سن 50 عاما يحاولون الحفاظ على ذاكرتهم وأدمغتهم فعالة ونشيطة، وتعلم أشياء جديدة. مما يضمن لهم الحصول على ذاكرة جيدة لاحقا.

المصدر: البوابة.كوم.

التعليقات (0)

اترك تعليق