مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

الأسيرة رانية السقا تناشد الجهات المعنية التدخل لإنقاذ حياتها

الأسيرة رانية السقا تناشد الجهات المعنية التدخل لإنقاذ حياتها

ناشدت الأسيرة المحررة رانية علي السقا 28 عاما، من مدينة رام الله، عبر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، الرئيس محمود عباس والمنظمات الحقوقية ضرورة التدخل السريع والعاجل من أجل إنقاذ حياتها حيث أن وضعها الصحي يزداد سوءا يوماً بعد يوم.
وفي اتصال هاتفي لمركز "أحرار" بالأسيرة المحررة، أكدت السقا، والمفرج عنها قبل خمسة أعوام أنها تعاني من أمراض عدة منها: فيروس الكبد، وفيروس الالتهاب المزمن، وإصابتها بالسرطان، وأنها بحاجة لزراعة كبد، وتعاني من وجود كسور في عظام الوجه نتيجة التعذيب داخل المعتقل.
وتصف رانية لمركز "أحرار": "بأن وضعها الصحي يتدهور في كل يوم، بسبب عدم أخذها العلاج اللازم، وتضيف: "هناك تقصير حقيقي بعدم التجاوب مع قضيتي بل وإهمالها".
يُذكر، أنّ الأسيرة رانية السقا والتي حكم عليها بالسجن مدة 13 عاما، قد أفرج عنها بعد خمسة سنوات من الاعتقال نتيجة تردي وضعها الصحي.
بدوره، أكد فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان "إن الأسيرة السقا، وغيرها من الأسرى والأسيرات المرضى هم ضحية من ضحايا الاحتلال ويجب أن يلقوا الرعاية المناسبة والكاملة والعمل على توفير العلاج والحياة الكريمة.

المصدر: وكالة معا.

التعليقات (0)

اترك تعليق