مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مواطنة هولندية تشهر إسلامها وفقاً لمذهب أهل البيت(ع)

مواطنة هولندية تشهر إسلامها وفقاً لمذهب أهل البيت(ع)

شهدت مؤسسة "الكوثر" الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية إشهار مواطنة هولندية إسلامها ولمذهب أهل البيت عليهم السلام، وتدعى «ساندي».
حيث حضرت إلى مبنى المؤسسة للتعرف على الإسلام ورحبت أدارة المؤسسة بهذه الخطوة الخيرة باتجاه الهداية والإيمان وأدار الحديث معها «الشيخ أبي مجتبى المظفر» وعدد من منتسبي المؤسسة الذين حضروا جانبا من هذا الحديث.
وقدم فضيلة الشيخ أبي مجتبى شرحا مفصلا عن مجموعة من النقاط منها الجانب العقائدي والجانب الفقهي والجانب الأخلاقي وكذلك دار الحديث حول القرآن الكريم والسور التي تحدثت عن الأنبياء وعلى وجه الخصوص السيدة مريم والنبي عيسى عليهم السلام وأشار الشيخ أن الجهاد ليس القتال فقط بل جهاد النفس وجهاد المعرفة والعلم والبناء الذاتي.
وأشار الشيخ أن الدين  الإسلامي دين عادل يساوي بين الرجل والمرأة في كثير من الأمور كما أشار الشيخ إلى الجانب الأخلاقي حيث يجب احترام والإحسان للوالدين والأقرباء وكبار السن والأطفال وأشار إلى أن كل هذه الأمور موجودة في القرآن والأحاديث كثيرة في هذا المجال.
وطالب الشيخ من السيدة ساندي الاهتمام الكثير بوالديها والعناية بهما كما أشار إلى طلب العلم وأهميته وكذلك الأخلاق وعدم إيذاء الآخرين وكان لدى السيدة ساندي مجموعة من الأسئلة أجاب عليها الشيخ مفصلا.
واعتبر الشيخ هذه الخطوة من السيدة ساندي هي بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وهداية منه وتمنى لها السعادة في الحياة الدنيا والآخرة وبعدها نطقت السيدة ساندي الشهادتين معلنتا انضمامها إلى ركب الإسلام والمسلمين وركوب سفينة أهل البيت عليهم السلام.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق