مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مطالبات بوقف النظام البحريني الانتهاكات والإفراج عن المعتقلات

مطالبات بوقف النظام البحريني الانتهاكات والإفراج عن المعتقلات

قالت جمعية المعلمين البحرينية ان العالم ينظر إلى سجل البحرين في مجال حقوق الإنسان بأنه حافل بالانتهاكات،داعيا السلطات البحرينية إلى وقف اعتقال النساء والإفراج عن جميع المعتقلات.
وبحسب موقع جمعية الوفاق البحرينية فقد أقامت دائرة شؤون المرأة بجمعية الوفاق ندوة نسائية تحت عنوان "يوم المرأة البحرينية.. الشعار والواقع.. انتهاكات المرأة مستمرة"، انتقدت فيها الأستاذة زينب الدرازي عضو مكتب قضايا المرأة بجمعية وعد والإعلامية سوسن دهنيم، ونائب رئيس جمعية المعلمين والمعتقلة السابقة الأستاذة جليلة السلمان، وذلك مساء الاثنين (3 ديسمبر 2012) بمقر الجمعية بالبلاد القديم.
وقالت زينب الدرازي عضو مكتب قضايا المرأة بجمعية وعد أن المؤسسات النسائية الرسمية ومن بينها المجلس الأعلى للمرأة التزمت الصمت تجاه ما يحدث من تجاوزات وانتهاكات ضد المرأة منذ الحراك الشعبي في 14 فبراير 2011 وحتى اليوم.
وأشارت الدرازي إلى أن هذا الصمت يتعارض مع المبادئ والشعارات التي رفعها المجلس وبينها المساواة والعدالة للمرأة.
وأضافت "النظام ساوى بين الرجل والمرأة في الانتهاكات التي ارتكبها، فالانتهاكات التي ارتكبت طالت الجميع بدون تمييز بين رجل وامرأة".
وطالبت الدرازي في مشاركتها جميع المؤسسات الرسمية بأن تضع ملف الانتهاكات التي طالت المرأة البحرينية بسبب عنف النظام على أجندتها.
من جهتها تساءلت الإعلامية سوسن دهنيم ماذا أضاف يوم المرأة البحرينية للمرأة البسيطة وماذا قدم لها؟ والاجابة هي لا شيء وفقا للواقع الذي وصلت له المرأة بعد هذا الاستهداف الممنهج.
وأردفت "تعرضت العديد من الصحفيات والمعلمات والطبيبات والممرضات للاعتقال والتحقيق والإهانة، وكل ذلك كان تجاوزا للمكانة المقدسة التي تحظى بها المرأة في الإسلام والمجتمعات وهو ما يجعل هذه الانتهاكات أفظع وأشنع".
وطالبت نائبة رئيس جمعية المعلمين البحرينية الأستاذة جليلة السلمان بوقف اعتقال النساء والإفراج عن جميع المعتقلات.
ونوهت إلى أن العالم ينظر إلى سجل البحرين في مجال حقوق الإنسان بأنه حافل بالانتهاكات الأمر الذي حدا بالمنظمات الدولية إلى وصفه بأنه مخزي وهو في تراجع مستمر على جميع المستويات وبشكل خاص في مجال حقوق المرأة.
وختاما ألقيت كلمة باسم عائلة المعتقلة مصعومة السيد طالبوا فيها من المنظمات الدولية والحقوقية التحرك للإفراج عن جميع السجناء وعلى وجه الخصوص النساء منهم.

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق