مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

خمسة أطعمة هي سر ذكاء الأطفال

خمسة أطعمة هي سر ذكاء الأطفال


ما هي الأطعمة التي تزيد من ذكاء الأطفال؟
الغذاء الصحي والسليم يساعد على زيادة نسبة الذكاء لدى الأطفال ففي دراسة حديثة استعرض الباحثون أفضل الأطعمة التي تزيد من نسبة الذكاء للأطفال وتساعد على زيادة مهارات التعلم والتفكير لديهم وهي:
1- الحليب كامل الدسم:
يعتبر الحليب غني بالأحماض الدهنية والكوليسترول المهم للأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا سن السنتين. كما أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة من العمر لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية، كما انه يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل من نسبة أي إصابة أو ضرر في وظائف الاتصال.
2- زبدة الفستق:
تحتوى على الزيوت والأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي تساعد على زيادة الموصلات العصبية في المخ والجسم وزيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية لدى الطفل.
3- البيض:
يعتبر البيض غنى بالعناصر المهمة للجسم مثل البروتينات والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم و وتنشيط الذاكرة.
4- الأسماك:
تساعد الأسماك في تنمية المهارات لدى الأطفال بصورة كبيرة وينصح بتناول وجبة من الأسماك المشوية مرة أسبوعيا لتحسين قدرات الطفل وزيادة الذكاء لدى الأطفال حيث يعتبر غنى بالأحماض الدهنية المتعددة من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية
5- اللحوم الحمراء:
تناول وجبة أسبوعية من اللحوم الحمراء الطازجة تساعد على تغذية الأطفال بصورة كبيرة فهي تحتوى على كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات و فيتامين (ب 12) بصفة خاصة.



المصدر:
www.todaywomenhealth.com

التعليقات (0)

اترك تعليق