مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

صحفية أميركية: البحرين تعامل الإعلاميين بوحشية

صحفية أميركية: البحرين تعامل الإعلاميين بوحشية

وصفت الإعلامية الأميركية أمبر ليون التي كانت تعمل لدى قناة سي أن أن الأميركية في البحرين ممارسات السلطات الحاكمة في المنامة بغير القانونية، مشيرة إلى أن العنف الذي تستخدمه هذه السلطة ضد الإعلاميين الأجانب يعكس أيضا كيفية عدم احترامها لشعبها.
قالت ليون إن المحطة أرسلتها مع فريق مكون من أربعة صحافيين ومصورين إلى البحرين، مشيرة إلى أنه لدى وصول الفريق إلى المنامة سرعان ماختفى العديد من الأشخاص الذين كانوا قد قبلوا بالتحدث إلى القناة، فيما تحدث المعارضون للنظام عن معاناتهم.
وأضافت ليون أن أغلب النشطاء الذين ظهروا في مقابلاتها اعتقلوا من قبل السلطات الأمنية وأبرزهم نبيل رجب وطبيب آخر أحرق بيته للسبب نفسه.
وأكدت ليون أنها اعتقلت هي والصحافيين والمصورين الذين كانوا معها في البحرين حيث استخدم الأمن العنف معها مشيرة إلى الأمن أجبرنا تحت تهديد السلاح أن نسلم الكاميرات وحققوا معنا.
وأوضحت ليون في الأيام التالية حاولنا التحقق من اعتقال السلطات للناشطين إلا أنه وجدنا الطيران المروحي يحلق فوق رؤوسنا بينما كنا واقفين أمام منزل "نبيل رجب" ومن غير سابق إنذار، حاصرتنا نصف دزينة من الآليات العسكرية ما يقارب 20 رجلاً يضعون أقنعة سوداء وبعضهم يرتدي ملابساً مدنية وجهوا فوهات بنادقهم نحونا، أجبرونا على الاستلقاء على الأرض تحت تهديد السلاح، مسحوا كل الفيديوهات التي وجدوها، ثم أخذونا إلى مركز الشرطة واستجوبونا لما يقارب 6 ساعات قبل أن يطلقوا سراحنا.
ولفتت ليون إلى أنه في صباح اليوم التالي لاعتقالها نشر في الصحف البحرينيه الحكومية خبر يتهمها بالكذب في الوثائقي الذي كانت تنتجه، قائلة: حينها علمت لأي درجه حكومة البحرين مستعدة لأن تكذب وإذا كان تعاملها مع الصحفيين الأجانب بهذه الطريقة فكيف سيكون تعاملها مع مواطنيها، مضيفة أن تعامل السلطة البحرينية مع الشعب البحريني أكثر قسوة ووحشية.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق