مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

العفو الدولية تدعو السعودية للإفراج عن نساء معتقلات

العفو الدولية تدعو السعودية للإفراج عن نساء معتقلات

دعت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء السلطات السعودية إلى إخلاء سبيل مجموعة من النساء المحتجزات، على خلفية مطالبتهن بإطلاق سراح ذويهن.
وقالت المنظمة: "إن 11 امرأة مازلن في الحجز في وسط مدينة بريدة والعاصمة الرياض بعد اعتقالهن أثناء احتجاج في المدينة الأولى يوم الخامس من كانون الثاني/يناير الحالي".
وأضافت: "إن قوات الأمن السعودية اعتقلت مجموعة تضم نحو 18 امرأة و10 أطفال تجمعوا أمام مجلس المظالم في مدينة بريدة للاحتجاج على استمرار اعتقال أقاربهن في إطار ما يسمى "عمليات مكافحة الإرهاب" من قبل السلطات السعودية، وأجبرتهم على الصعود إلى حافلات ونقلتهم إلى السجن".
وأشارت المنظمة إلى أن السلطات السعودية أخلت سبيل الأطفال وسبع نساء في اليوم التالي بعد أن وقعن تعهدات بعدم الاحتجاج مرة أخرى، فيما لا تزال تحتجز بقية النساء.
وأوضح مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة فيليب لوثر "إن النساء والأطفال تجمعوا بصورة سلمية ورفعوا لافتات تحمل أسماء أقاربهم المحتجزين، وفقا لتقارير وصور من المظاهرة".
وشدد لوثر على أنه "لا توجد وسيلة تمكن السلطات السعودية من تبرير احتجاز الناس إذا كانوا يمارسون ببساطة حقهم في حرية التعبير والتجمع بصورة سلمية".

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق