مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

حركة أحرار البحرين: النظام لا يحاور أحدا

حركة أحرار البحرين: النظام لا يحاور أحدا

قال سعيد الشهابي أمين عام حركة أحرار البحرين أن نظام المنامة لا يمكن أن يحاور أحدا وأن حواره هو بالسلاح والاعتقال والتعذيب والتنكيل والتجويع وإلغاء جنسية البحرينيين من السنة والشيعة.
وأشار الشهابي في تصريح أدلى به الأحد لقناة العالم إلى دعوة الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، النظام البحريني للحوار وقال إن الدعوات للحوار تحرج هذا النظام الحاكم لأنه لا يؤمن أبدا بالحوار وبالتالي فان التعويل على إصلاح هذا النظام لن يؤدي إلى أي نتيجة مؤكدا أن الحوار خارج تفكير هذه الحكومة والعائلة الحاكمة التي يدعمها النظام السعودي لقمع البحرينيين وثورتهم.
وأضاف: عندما أطلق الشيخ علي سلمان دعوته للحوار إنما يريد أن يقول للعالم أن الشعب البحريني بقي ولازال مسالما وأنه يدعو لإقامة نظام حر وديمقراطي ولكن هذه العائلة الحاكمة لا يمكن أن تقبل بالحوار وبالتالي فإن خيار الشعب هو خيار الثورة التي بدأها قبل عامين، والآن هو يخطط للاستمرار فيها ولن يضيع وقتا طويلا في محاولة إصلاح ما لا يمكن إصلاحه، مؤكدا إن الشعب البحريني الذي قدم شهداء مستعد لمواصلة ثورته وسوف يواصل ذلك.
وصرح: لو تتحقق مطالب الشعب عبر الجلوس إلى طاولة المفاوضات فسوف يرحب بها إلا أن الشعب يؤمن بأن الإصلاح لن يأتي من قبل هؤلاء، مؤكدا أن هؤلاء مصيرهم إلى السقوط ولا يمكن القضاء على الشعب مهما حاولت القوى الشيطانية التي جاءت لقمع هذا الشعب المسالم.
وتابع الشهابي: منذ أن بدأ الحراك الشعبي عام 1922 لم تجلس العائلة الحاكمة يوما إلى طاولة الحوار لأنها لا تعترف بوجود الشعب وإنما تريد محو الشعب الأصلي والإتيان بشعب آخر، ولذلك فإن الخيار الوحيد لتحقيق مطالب الشعب هو مواصلة الاحتجاجات والتظاهرات.  

المصدر: قناة العالم.

التعليقات (0)

اترك تعليق