مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

خبيرة مسلمة أمريكية: الجمع بين الدين ومعالجة الصحة العقلية

خبيرة مسلمة أمريكية: الجمع بين الدين ومعالجة الصحة العقلية

أكدت "كاملة" في تصريحات لها أن هناك العديد من البحوث التي تؤكد أن الدين عامل من عوامل الحماية، وأنه يساعد على التعافي ورجوع الجسم لحالته الصحية.
عادت "كاملة راشد" إلى كليتها في "جامعة بنسلفانيا" الأمريكية للعمل كمسؤولة نفسية بعد أن حصلت على شهادتها الجامعية منها عام ٢٠٠٠ في مجال الطب النفسي، وشهادة أخرى في مجال الدراسات النسائية، والحصول على الماجستير من كلية التعليم العليا، وإبان عملها مع منظمات "فلادلفيا" لدعم الصحة النفسية والعقلية، وهذا علاوة على تأسيسها لمؤسسة جودة الصحة للمسلمين، التي تدعم تعليم الصحة العقلية والجمع بين الدين ومعالجة الصحة العقلية.
وقد أكدت "كاملة" في تصريحات لها أن هناك العديد من البحوث التي تؤكد أن الدين عامل من عوامل الحماية، وأنه يساعد على التعافي ورجوع الجسم لحالته الصحية، وأعربت عن سعادتها بالعودة للعمل مع زملائها في المكان الذي تخرجت فيه.
وجدير بالذكر أن "كاملة" تحظى بالشهرة بين الطلاب وقطاع من المسلمين؛ لكونها إحدى مذيعات برنامج "إسلام توداي" الإذاعي، طبقًا لما صرح به ممثلو جمعية الطلاب المسلمين، الذين أكدوا أن الكلية تنعم الآن بقدر أفضل من التعددية والتعامل معها بإيجابية؛ مما سيساعد "كاملة" في القيام بمهمتها مع ذوي الاحتياجات الخاصة.


المصدر: وكالة أنباء التقريب.

التعليقات (0)

اترك تعليق