مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

أمريكا تؤجل منح المصرية سميرة ابراهيم جائزة الشجاعة بسبب

أمريكا تؤجل منح المصرية سميرة ابراهيم جائزة الشجاعة بسبب "إسرائيل"

أجلت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، تسليم الناشطة المصرية سميرة إبراهيم، جائزة "المرأة المصرية"، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك بسبب تغريداتها المعادية للولايات المتحدة و"إسرائيل" على موقع التواصل الاجتماعي "توتير".
وأكد موقع "نيوز تربيون"، أن تأجيل تسليم الناشط المصرية، جاء بعد أن حث السناتور مارك كيرك قد حث وزارة الخارجية على منح شرف الجائزة لنساء أخريات كنّ أكثر استحقاقا، مشيراً في رسالة إلى الخارجية الأمريكية إلى أن إبراهيم تستخدم حساب "تويتر" للتعبير عن "وجهات النظر المعادية للسامية، ودعم الإرهاب الدولي". على حد تعبيره.
وكان مقرر تسليم الجائزة لسميرة، التي تعرضت لكشوف عذرية من جانب الجيش المصري عقب أحداث الثورة المصرية، من بين 10 الحاصلين على جائزة المرأة الدولية في الشجاعة، والتي يقدمها جون كيري وزير الخارجية، وميشيل أوباما غداً.
وقالت المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن الناشطة المصرية قدمت الدعم من خلال حسابها على توتير، لمن وصفتهم بـ"الإرهابيين"، الذين قدموا على قتل عدد من "الإسرائيليين" في بلغاريا، علاوة على استحسان الهجمات التي شنتها القاعدة على الولايات المتحدة في 11 سبتمبر، فيما اعتبرته الخارجية معاداة للسامية.


المصدر: وكالة فلسطين اليوم.

التعليقات (0)

اترك تعليق