مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

لماذا رفض أوباما لقاء ابنة أحد الأسرى في سجون الاحتلال؟؟

لماذا رفض أوباما لقاء ابنة أحد الأسرى في سجون الاحتلال؟؟

أفادت مصادر فلسطينية، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي يقوم بزيارة للمنطقة، رفض الالتقاء بابنة أحد الأسرى السياسيين في معتقلات الاحتلال.
ووفق تلك المصادر، فإن السلطة الوطنية الفلسطينية قدمت طلبًا للمسؤولين الأمريكيين عن زيارة أوباما للضفة الغربية، كي يلتقي أوباما مع ابنة أحد الأسرى الفلسطينيين، لكن الأخير رفض الطلب.
ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، نشأت الوحيدي من جهته استنكر رفض أوباما لقاء ابنة الأسير الفلسطيني، معتبراً هذا الرفض بأنه إمعان من قبل الإدارة الأمريكية في سياسة الكيل بمكيالين تجاه الشعب الفلسطيني وقضية الأسرى مقابل دعم أكبر للتطرف والعنصرية التي تمارسها "إسرائيل".
وأشار الوحيدي في حديث لـــ وكالة فلسطين اليوم الاخبارية بأن استثناء قضية الأسرى وذويهم من جدول أعمال زيارة أوباما ومن قبله بان كيمون تخالف الأعراف والقوانين الدولية التي تنادي بالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، وخصوصاً ممن يسكنون بجوار تمثال الحرية.
واستذكر الوحيدي زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون إلى غزة عام 98قائلاً: "لقد سبق وأن التقى كلينتون بمجموعة من أبناء الأسرى الفلسطينيين، ووعدهم بالتخفيف من معاناتهم والعمل على إطلاق سراح آبائهم، إلا أن هؤلاء الأطفال كبروا وتزوجوا وأنجبوا ولم يتحقق وعد كلينتون لهم".
وأوضح في سياق حديثه إلى أن هذه السياسة التي تتبعها أمريكا جعلت الشارع الفلسطيني يهب بالفعاليات الرافضة لزيارة أوباما للأراضي الفلسطينية، لافتاً إلى أن هناك فتيلاً ينتظر الانفجار والمجتمع الدولي المنحاز بسياساته إلى الاحتلال يساهم جدياً في إشعاله.
وقال: "سيبقى تمثال الحرية الذي يسكن بجواره أوباما فارغ من مضمونه ما دام أسرانا يموتون داخل المعتقلات الإسرائيلية"[...]

المصدر: وكالة فلسطين اليوم.

التعليقات (0)

اترك تعليق