مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

إبنة

إبنة "نبيل رجب" تخاطب الرئيس الأمريكي: حكومة البحرين ظالمة، حرروا أبي من السجن!

خاطبت "ملك" (11 عاما) ابنة الرمز الحقوقي البحريني المعتقل "نبيل رجب" الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" مطالبة بـ"تحرير" والدها من سجون السلطات في البحرين.
وقالت ملك للرئيس الأمريكي "العالم والناس جميعا يعرفون من هو نبيل رجب فهو ينتمي لمنظمات عالمية كثيرة، وهو يحب مساعدة الناس جميعا فهل لا طلبت من ملك البحرين إطلاق سراح والدي".
جاء ذلك في كلمة ألقتها ملك خلال الوقفة التضامنية النوعية التي أقيمت بجانب منزلهم ضمن حملة "كي لا ننسى نبيل"، عبرت فيها عن افتقادها لوالدها واستغرابها من الاستمرار في اعتقاله "بالرغم من أنه يحب الناس ويدافع عنهم دوما ولا يسيء لأي أحد".
وعبرت الطفلة عن استيائها من حكومة البحرين واصفة إياها بالظالمة لاعتقالها "الناس الطيبين وإلقائها مسيلات الدموع على بيوتهم" وقالت إنها "لم تنسى الأشخاص الملثمين الذين دخلوه بيتهم عنوة وأخذوا والدها أمام ناظريها وكيف أن جدتها ماتت حسرة على فراق ابنها".
وتضمنت الوقفة التضامنية تصميما فنيا لإشارة الصمود التي اشتهر بها نبيل رجب في صورة، ولوحة جدارية لمجموعة من الفنانين عبرت عن معاني الصمود والحرية، إضافة لبورتريه خاص بنبيل شارك فيه كبار الرسامين، وشارك المتضامنون بتغريداتهم على "بنر" خصص لذلك، لكي ستنشر لاحقا على حساب نبيل الخاص في "تويتر".
وكان نشطاء ومنظمات حقوقية عالمية قد دعوا إلى حملة تضامنا من المعتقل الحقوقي نبيل رجب الذي يقضي عقوبة السجن لمدة سنتين بسبب نشاطه الحقوقي الضخم، وآرائه التي كان ينشرها عبر حسابه الخاص في تويتر.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق