مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

المواطنون الشيعة في هولندا يقيمون عزاء السيدة الزهراء(ع)

المواطنون الشيعة في هولندا يقيمون عزاء السيدة الزهراء(ع)

بمناسبة استشهاد الصديقة الطاهرة السيدة فاطمة الزهراء(ع) أقامت لجنة إحياء الشعائر والمناسبات الدينية في "مؤسسة الكوثر الثقافية" وبالاشتراك مع لجنة المرأة مجلسا للعزاء بمدينة لاهاي الهولندية يوم السبت الماضي.
وتوافدت جموع غفيرة من أبناء الجالية العراقية والمسلمة إلى مبنى المؤسسة للحضور والمشاركة. وابتدأ المجلس بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قرأت الزيارة بعدها ألقيت كلمة باللغة الهولندية من قبل الشاب «يوسف التميمي» بعدها ارتقى المنبر «السيد علي السعبري» لإلقاء الخطبة الدينية بالمناسبة وابتدأها بالحديث الشريف "فاطمة يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها" وقال إن "هذا الحديث ورد في جميع الكتب الاسلامية وإن اختلفت العبارة موجود في كتب أهل البيت(ع) وفي كتب مخالفي أهل البيت(ع) ويعتبر هذا الحديث ذات أهمية للتعريف بفاطمة(ع) واهتم النبي الأعظم(ص) بفاطمة(ع) على نحو الخصوص واهتم بتعظيم المرأة على نحو العموم".
ثم قال السيد السعبري "ماذا يعطي معنى هذا الحديث لفاطمة(ع) توجد روايتان عن أهل البيت(ع) لماذا سميت بفاطمة الرواية الأولى تقول إن فاطمة سميت بفاطمة لأن الناس فطموا عن معرفتها، والرواية الأخرى عن الإمام(ع) يقول سميت بفاطمة لأن شيعتها فطموا عن نار جهنم ويقول الإمام(ع) شيعتنا من اتقى الله لا إله إلا الله حصني ومن دخل حصني أمن من عذابي ويلتفت الإمام ويقول بشرطها وشروطها وأنا من شروطها. يعني معرفة أهل البيت(ع) ومحبتهم والإمامة لأهل البيت(ع) وولايتهم من شروط النجاة من النار".
وبعد انتهاء سماحته من خطبته الدينية جاء دور قصائد الرثاء لخادم أهل البيت(ع) الرادود «نور الدين الكاظمي».
 
 
المصدر: وكالة أبنا. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

التعليقات (0)

اترك تعليق