مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

انعقاد المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيات المسلمات

عقد المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيات المسلمات لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في دمشق

عقد المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيات المسلمات لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في 5 /4/ 2011، بمشاركة وفود برلمانية من 17 دولة إسلامية وذلك في فندق الشام بدمشق.
قدم المشاركون في المنتدى الذي نظمه مجلس الشعب أوراق عمل، عن الأسباب الكامنة وراء قلة مشاركة المرأة المسلمة في الحياة الاجتماعية والسياسية في بلادها وكيفية معالجتها، ودور المنظمات الإسلامية ومؤسسات المجتمع الأهلي في الدول الأعضاء في إبراز الحقوق التي يكفلها الإسلام للمرأة. إضافة إلى البحث عن آليات لتصحيح الصورة السلبية المشوهة عن المرأة المسلمة وابرز القضايا التي تهدد تماسك الأسرة المسلمة وكيفية التصدي لها.
وأوضح  البروفسور محمود ارول قليج، الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، إلى إن المنتدى هو نتيجة لتفعيل قرارات اللجنة الدائمة للمرأة والشؤون الاجتماعية والثقافية، إحدى اللجان المتخصصة الدائمة في الاتحاد، مبينا أن المنتدى يؤكد على الأهمية الكبيرة التي يوليها اتحاد مجالس الدول الأعضاء للمرأة، التي تمثل ركنا أساسيا في مجتمعات هذه الدول.
شارك في المنتدى الذي استمر يومين برلمانيات وبرلمانيون من سورية ولبنان وفلسطين والجزائر والمغرب والسودان والصومال والأردن وموريتانيا والعراق وتركيا وإيران وباكستان وأوغندا وأذربيجان والسنغال وبوركينا فاسو.

المصدر: شام نيوز- سانا

التعليقات (0)

اترك تعليق