مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

حصيلة 3 أيام في البحرين: اعتقال 24 مواطناً بينهم نساء وأطفال

حصيلة 3 أيام في البحرين: اعتقال 24 مواطناً بينهم نساء وأطفال ومداهمة 23 منزلاً وتظاهرات تعم 51 منطقة

مارست قوات النظام البحريني العقاب الجماعي خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة ضد 26 منطقة مختلفة واستخدمت ضدها الأسلحة النارية والغازات السامة والخانقة، مما خلف العديد من الإصابات والاختناقات في صفوف المواطنين.
وخرجت احتجاجات في أكثر من 51 منطقة في مختلف محافظات وأنحاء البحرين.
ووفقاً للإحصاءات، فقد تمت مداهمة 23 منزلاً، وتم اعتقال 24 مواطناً، بينهم  طفل وسيدتان.
وتسببت قوات النظام في إصابة 7 مواطنين باستخدام الأسلحة النارية (الرصاص الانشطاري)، وحالة واحدة منها كانت بالصدم المتعمد بمركبة لقوات النظام، بينما أقدمت على تعذيب 4 مواطنين بينهم 3 من الأطفال.
وتشير التفاصيل إلى إن إحدى حالات التعذيب كانت بعد ملاحقة لمواطن في قرية "سلماباد" والاصطدام المتعمد به، ما تسبب له برضوض وكدمات، ثم قامت قوات النظام بالاعتداء عليه بالضرب المبرح في مختلف أنحاء جسمه، بالإضافة إلى إطفاء أعقاب السجائر في كتفه، بهدف الإدلاء بمعلومات عن المشاركين في الاحتجاجات في المنطقة، كما صادرت هاتفه الخلوي، وأعلمته بأنها سوف تتواصل معه لاحقا ليكون مخبراً.
وشهدت 51 منطقة احتجاجات واسعة، وتم رصد 4 حالات لإتلاف قوات النظام لممتلكات المواطنين الخاصة، في "باربار" و"الدارز". إحدى هذه الحالات لتضرر سيارة جراء استهداف بذخيرة مسيل للدموع، وحالتين منها لإتلاف أبواب المنازل أثناء المداهمات الليلة بهدف البحث عن مطلوبين، وحالة واحدة لتضرر محل تجاري بسبب استهدافه بذخيرة مسيل للدموع اخترقت زجاج المحل، وأحدث تلافيات وحروق داخل المحل.

المصدر: وكالة أبنا.

التعليقات (0)

اترك تعليق