مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

مجندات اسـرائيليات يقتحمن باحات الأقصى

مجندات اسـرائيليات يقتحمن باحات الأقصى

اقتحمت مجموعة من ٦٠ مجندة من الاحتلال الإسرائيلي بلباسهنّ العسكري باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في مدينة القدس المحتلة إن أصوات المئات من المصلين وطلاب العلم من الكبار والصغار في المسجد الأقصى تعالت بالتكبير، تعبيراً عن الرفض المطلق لممارسات الاحتلال واعتداءاته.
وأشارت في بيان إلى أن هذا الاقتحام وغيره يأتي وسط حالة دفع من قبل أذرع الاحتلال الإسرائيلي لزيادة عدد وتنويع طرق اقتحامات المسجد الأقصى، بهدف تكريس وجود شبه يومي في المسجد الأقصى المبارك.
وأكدت المؤسسة أن كل ممارسات الاحتلال باطلة، وإنها ستبوء بالفشل، وان مثل هذه الممارسات لن تزيد الفلسطينيين إلا تمسكا بالمسجد الأقصى وتواصلا معه على مدار اليوم والساعة.
من ناحية ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال دهمت مدن نابلس وبيت لحم والخليل وسط إطلاق نار كثيف واعتقلتهم. وتشن قوات الاحتلال يوميا حملات دهم واعتقال تطال عشرات الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية بحجج وذرائع متعددة.
من جهة أخرى كشف تقرير صادر عن مؤسسة حقوقية فلسطينية أن النصف الأول من العام الحالي سجل قيام الاحتلال باعتقال ١٧٩٠ فلسطينيا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأوضح مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان ومقره غزة في تقرير صدر الاثنين أنه وثق كذلك اعتقال ٣٠٠ فلسطيني في شهر حزيران الماضي، مشيرا إلى أن الاعتقالات طالت نساء وأطفالا ومسنين ونوابا وقيادات سياسية ومحاضرين وجامعيين وصحفيين.



المصدر: وكالة أنباء التقريب.

التعليقات (0)

اترك تعليق