مُمَهِدَاتْ... وحقيق أن تبادر المرأة المثقّفة الملتزمة الواعية فتمهد الطريق وتفتح الآفاق.

طبيبة بحرينية تكشف عن عمليات إعتقال الأطباء بيد قوات خليفية

طبيبة بحرينية تكشف عن عمليات إعتقال الأطباء بيد قوات خليفية

كشفت طبيبة بحرينية في رسالة بعثت بها إلي وكالات عن عمليات إعتقال ممنهجة ضد الأطباء الذين يعالجون الجرحي في عياداتهم بما فيهم الطبيبة" نجاة خليل" التي أعتقلت في الـ 8 من أيار الجاري.


ونقلا عن وكالة أبنا:أنّ هذه الطبيبة البحرينية كشفت في رسالتها التي بعثت بها للوكالات، عن اعتقال زميلتها "نجاة خليل" بإتهام معالجة الثوار في ساحة‌ اللؤلؤة، وإقامة خيام لمداواة الجرحى، هناك علي يد قوات الأمن البحريني مؤكدة "أن ابنتي الأرملة نجاة‌ خليل تعانيان من آلام اعتقال والدتهن وأخيهن الذي تم اعتقاله منذ ثلاثة ‌اسابيع في مقر للتفتيش في البحرين".

وأشارت هذه الطبيبة‌ إلى المضايقات التي يتعرض لها الشعب البحريني من قبل سلطات خلیفیة، مضيفة "أنّ الجهات المعنية‌ في البحرين رفضت منحة دراسية لاثنين من أبناء نجاة ‌خليل باتهامهم بالمشاركة في الإحتجاجات الأخيرة".

وكشفت الطبيبة البحرينية عن مؤمرات تحوكها السلطات الخلفية ضد الشعب البحريني، و أكدت "أنّ المسؤولين البحرينيين يحاولون إبقاء نجاة خليل، وباقي المعتقلين في السجون بإتهامات واهية تتنافي مع حق المرضى والمصابين بتلقي العلاج".

وكانت مظاهر الفقر وارتفاع نسبة البطالة، ومحاولات الدولة لمنح الجنسية لأجانب لتغيير التوازن السكاني، قد زادت من حدة الاستياء بين الشعب البحريني الذي يمثّل المواطنون البحرينيون نصف سكانه البالغ عددهم 1.3 مليون نسمة في حين أن الأجانب يمثلون النصف الآخر.

وتجدر الإشارة الي أن القوات الامنية البحرينية تقوم، بدعم من القوات السعودية المحتلة، في قمع الانتفاضة الشعبية السلمية بالبحرين، الداعية إلى اصلاح الاوضاع السياسية مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحي إضافة الى عشرات المعتقلين.


مصدر: وكالة أنباء ABNA

التعليقات (0)

اترك تعليق